المحلية

شركة الاتصالات ومؤسسة البريد يوقعان مذكرة لتدشين خدمة خالص الأجرة

الرياض – صحيفة مكة الألكترونية –

وقعت شركة الاتصالات السعودية مذكرة تفاهم مع مؤسسة البريد السعودي لتدشين خدمة "خالص الأجرة " للتحقق من العناوين البريدية بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش ورئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن .
وقد أقيم حفل التوقيع اليوم بمدينة الرياض حيث تحدث خلاله الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية قائلا // إن البريد السعودي شريك استراتيجي وله دور مساند وداعم للاتصالات لتقديم خدمات مميزه لعملائها ، من خلال تقديم خدمات بريدية آمنة ومميزة داخل وخارج المملكة، مما يتيح للشركة التواصل الدائم والسريع مع عملائها أينما كانوا //.
وأضاف // إن احتفالنا اليوم لتوقيع الاتفاقيات امتداداً واستمرارا للتعاون بين الطرفين في مجال الخدمات للوصول إلى أفضل الحلول وإنجاحها لتقديم أفضل الخدمات لعملائنا على مستوى المملكة. والتي امتدت منذ الفترة التي سبقت التخصيص, حتى نمت تلك الشراكة واتسعت رقعتها بعد التحول إلى شركة مساهمة, من خلال الاتفاقية التي وقعت بتاريخ 29/8/1420بين شركة الاتصالات السعودية و مؤسسة البريد السعودي //.
وبين الدويش أن هذه الاتفاقيات تنطلق من استراتيجيات التعاون المشتركة التي تتبناها الاتصالات السعودية كشركة وطنية، مع جميع القطاعات الحكومية والتجارية الداعمة لعجلة التنمية في مختلف الميادين، وذلك بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سوا والهادفة لتنظيم وتوحيد الجهود بين الطرفين والاتفاق على الإطار العام في مجال الخدمات التي يقدمانها والوصول إلى أفضل السبل في استمرار العلاقة الإستراتيجية بينهما.
وفي كلمة مماثلة قال رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن // إن شركة الاتصالات السعودية فخر لكل مواطن سعودي ، لأنها كانت المثل الكبير والناجح للتحول من جاهز حكومي يبحث المواطن من خلاله عن الخدمة الهاتفية وقد لا يحصل عليها إلا بمعاناة وبمراجعات ، إلى شركة تعمل وفق أسس تجارية وهي من تبحث عن المواطن والمقيم حتى تقدم له الخدمة ، وهو مثال ناصع للتخصيص بتحولها الكبير لنشر الخدمات وتوفير أفضل التقنيات للعميل بالداخل ، وكذلك تعد مثال ناجح للاستثمار الخارجي المدروس ، مؤكداً أن البريد يطمح للإقتداء بخطوات الاتصالات السعودية نحو خدمة العميل ومعاملته بعيداً عن ثقافة المواطن أو المقيم الذي " يراجع جهاز حكومي // .
ثم استعرض بنتن تطور خدمات البريد بالمملكة مؤكداً أن التجارب العالمية برهنت على أن تطور خدمات الاتصالات والتقنيات أسهمت في زيادة الطلب على الخدمة البريدية ، مما عكس توقعات البعض نحو انحسار الطلب للخدمة البريدية عالمياً ، منوهاً في هذا الصدد على حرص مؤسسة البريد في المملكة على تفعيل هذه الخدمة وفق أفضل التقنيات وجعلها مسهل للكثير من الخدمات التي يحتاجها المواطن من الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص ، مشيراُ إلى آلية تحديد العناوين البريدية في المملكة سوف تتاح للأجهزة المعنية وفق ما يخدم مصلحة كل مناطق المملكة .
وأكد في ختام كلمته أن هذه الاتفاقية تسهم في تطوير الخدمات التي يسعى لها البريد من خلال التعاون مع مختلف الأجهزة المعنية بخدمة المواطن والمقيم في المملكة .
وتهدف المذكرة الموقعة بين الاتصالات والبريد لتنظيم و توحيد الجهود بين الطرفين في مجال الخدمات التي يقدمانها والوصول إلى أفضل الحلول في استمرار العلاقة الإستراتيجية بينهما،ولتأكيد استمراراً للتعاون القائم بين مؤسسة البريد السعودي والشركة لخدمة العملاء بالمملكة .
ويتاح من خلال هذه المذكرة إرسال البعائث البريدية عن طريق خدمة خالص الأجرة، وفقاً لشروط ومواصفات تسهم في وصولها في الوقت المطلوب ووفق لما يخدم مصلحة عملاء الاتصالات السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى