المحلية

جامعة “أمّ القُرى” تحتفل بتوقيع العقود المنتهية بالتَّوظيف لطلبة دبلوم (فنِّي بصريَّات).

اتفاقيات توظيف

شهد رئيس جامعة أمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب ، توقيع العقود المنتهية بالتَّوظيف في دبلوم فنِّي بصريَّات، المخصَّص لطلاب الكُليَّة التَّطبيقيَّة؛ وذلك ضمن الحفل الذي نظَّمته الكُليَّة مؤخرا، في قاعة الملك عبد العزيز التَّاريخيَّة بالعابديَّة، بحضور وكلاء الجامعة ومسؤولي شركات التَّوظيف وطلبة الدبلوم.

وأكَّد رئيس الجامعة، على أنَّ الجامعة قد طوَّرت جميع برامجها الأكاديميَّة وحدَّثتها بما يوائم احتياجات سوق العمل، كما حرصت على ربط الطَّلبة خلال مرحلة الدِّراسة بأرباب العمل وإكسابهم المهارات اللازمة بما يتوافق مع تخصُّصاتهم، مُقدِّمًا شكره لفريق عمل الكُليَّة التَّطبيقيَّة نظير إنجازهم لبرنامج “دبلوم فنِّي بصريَّات” الذي أثمر عنه توظيف طلبة الدبلوم منذ أول شهر من بدء العام الدِّراسي الحالي1444.

بدوره أفاد عميد الكُليَّة التَّطبيقيَّة أ.د. صالح بن عبدالله الفريح، أنَّ الكُليَّة عكفت منذ تأسيسها على دراسة احتياج سوق العمل في جميع التَّخصُّصات، وعملت على إعداد ومراجعة الدّبلوم بالتَّعاون مع الشَّركات العاملة في نفس المجال؛ لمعرفة الخبرات المطلوبة في خريجي هذا البرنامج، إضافة إلى جلب شراكات مع شركات كُبرى تعمل في البصريَّات، مؤكِّدًا أنَّ مخرجات البرنامج تدعم تطوير الكوادر البشريَّة الوطنيَّة بما يوائم مستهدفات رؤية المملكة 2030م، بتنويع برامجها ودبلوماتها في عدَّة مجالات

وعرَّفت شركات التَّوظيف بخدماتها وبرامجها التي تقدِّمها للطَّلبة بما يعزز مهاراتهم ويسهم في بناء خبراتهم المهنيَّة، وهي : شركة المغربي للبصريَّات، شركة بصريَّات فقيه، شركة حسام المحدودة، شركة بصريَّات السَّقاف، وشركة زي للبصريَّات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: