
الباحة – اطٌلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، على عدد من المشاريع الاستثمارية البلدية داخل مدينة الباحة وفي محافظات المنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه على طاولة الانجاز- بمكتبه بديوان الإمارة، امين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط، والذي قدم عرضاً مفصلاً عن المشاريع الاستثمارية البلدية المنجزة في العام الماضي، وكذلك المشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها والجاري طرحها، والتي تسير وفق الخطط والبرامج الزمنية الموضوعة لها، مبيناً أن المشاريع الاستثمارية المنفذة والجاري تنفيذها في المنطقة تشمل فنادق ومنتجعات سياحية وأسواق ومطاعم ومقاهي ومدينة للمستودعات ومدينة لمواد البناء ومشاريع صحية وتعليمية ستخدم تنمية المنطقة وتحقق مزيداً من التنوع الاقتصادي الذي سيعمل كقاعدة لرفع جاهزية البنية التحتية والخدمات والترفيه والسياحة والإيواء الفندقي بالمنطقة كونها وجهة سياحية رئيسية ضمن الوجهات الثمان في رؤية السعودية 2030 .
كما قدم الدكتور السواط عرضاً عن خطة الأمانة للمشاريع الاستثمارية المستهدفة التي سيتم طرحها خلال الفترة القادمة والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات سموه وبما يتوافق مع برامج الوزارة
.
وفي ختام اللقاء ثمن سمو أمير المنطقة الدور الكبير الذي تقدمه الامانة من خلال متابعة وإنجاز المشاريع وطرح الفرص الاستثمارية، مؤكداً على اهتمام سموه الشخصي بتشجيع الاستثمارات وتلبية الاحتياجات التنموية
من جانبه عبر الدكتور السواط عن شكره وتقديره لسموه على دعم لأمانة وبلديات المنطقة ومتابعته الدائمة للمشاريع الاستثمارية وكل ما يسهم في تنمية المنطقة وخدمة أهاليها وزوارها .






