الرياضية

الكشف عن التميمة الرسمية لبطولة كأس آسيا قطر 2023

هذه العائلة المكونة من خمسة قوارض صحراوية ليست غريبة على بطولة كأس آسيا لكرة القدم، حيث ظهرت لأول مرة عندما استضافت قطر البطولة الرئيسية آخر مرة في عام 2011. والآن، عاد صبوج وتمبكي وفريحة وزكريتي وتراينه لتسليط الضوء على البطولة. الطبعة 18.

تم الكشف عن التميمة للجمهور في ساحة براحة مشيرب المفتوحة في وسط مدينة الدوحة، مع بقاء 42 يومًا حتى انطلاق المباراة الافتتاحية في 12 يناير 2024 على استاد لوسيل بين البلد المضيف قطر ولبنان.

يقود طاقم الممثلين صبوج، ابن العائلة ذو اللون الأزرق والذي اشتق اسمه من المصطلح الشائع الاستخدام في قطر للإشارة إلى الجربوع، أو قوارض الصحراء. وتتبعه فريحة ذات اللون الوردي، الابنة الكبرى للعائلة والتي سميت على اسم منطقة فريحة في شمال قطر. والثالث هو تمبكي، الابن الأصغر ذو اللون الأصفر الذي سمي على اسم منطقة تيمبيك في شرق قطر. الوالدان هما زكريتي وترانيه، الأب ذو اللون الأخضر والأم ذات اللون الأرجواني على التوالي؛ تم تسمية الزوجين على اسم زكريت في غرب قطر وترانع في شمال قطر.

التمائم الرسمية هي من بنات أفكار الفنان القطري أحمد المعاضيد، الذي أراد أن ينسب خصائص مختلفة لكل تميمة، على غرار الأدوار المختلفة التي يلعبها اللاعبون خلال مباراة كرة القدم. وفي الوقت نفسه، أراد إنشاء مجموعة من الشخصيات التي تشبه الأسرة التقليدية في قطر والتي تشيد أيضًا بجميع أركان البلاد الأربعة.

وقال المعاضيد: منذ البداية، أردنا أن نفعل شيئاً يلهم العائلات والشباب ليكونوا جزءاً من كأس آسيا. “أردنا أن نتعمق في تراثنا البيئي الغني ونجد حيوانًا يمكن أن يمثل أفضل ما يحدث على أرض الملعب وأيضًا في حياتنا اليومية، وهو الجربوع.

“لقد قررنا تقديم عائلة من الجربوع، لكل منها شخصيتها المميزة، كوسيلة للاعتراف بأهمية العمل الجماعي في كرة القدم، ولكن أيضًا للاعتراف بأهمية الحياة الأسرية للمجتمعات في قطر.”

تم إحياء الشخصيات في بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023™ من خلال فيلم رسوم متحركة مستوحى من الرسوم المتحركة من إنتاج استوديوهات كتارا. ومن الآن وحتى اختتام البطولة في 10 فبراير 2024، سيستمتع الجمهور بعمل رسوم متحركة يستحضر الحنين إلى الرسوم الكاريكاتورية الشهيرة في الماضي. الرسوم المتحركة من إخراج فهد الكواري، وأداء الأغنية الفنانة القطرية دانا المير والأسطورة طارق العربي تورغان.

وأضاف حسن الكواري، المدير التنفيذي للتسويق والاتصالات في اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا قطر 2023™: تستحضر تمائم كأس آسيا 2023 ذكريات رائعة من عام 2011، ولكنها تجسد أيضاً الإثارة والطاقة التي ستحملها البطولة. ستكون بالتأكيد منافسة مذهلة. الشخصيات الخمس مستوحاة من البيئة الطبيعية في قطر وتمنحنا فرصة رائعة أخرى لعرض ثقافتنا وتراثنا لعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

يأتي إطلاق التميمة الرسمية في أعقاب الكشف عن الشعار الرسمي، هيا آسيا، في أكتوبر/تشرين الأول مع استمرار العد التنازلي نحو بطولة كأس آسيا الأضخم على الإطلاق، مع توفر التذاكر للشراء عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى