اقتصادالحج والعمرة

نائب وزير الحج يتوج مطوفي الدول العربية بجائزة التميز في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة

" أشرقت " تستقبل أكثر من 10 آلاف زائر وتوقع مع 15 بعثة لخدمة 350 ألف حاج

حصدت شركة مطوّفي حجاج الدول العربية “أشرقت” جائزة التميز ضمن أفضل خمسة أجنحة في القطاع الخاص بمؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بنسخته الثالثة، التي اختتمت مساء الخميس في السوبر دوم بجدة .
وسلم نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح سليمان مشاط جائزة التميز لرئيس مجلس الإدارة أ. محمد حسن معاجيني بحضور نائب الرئيس أ. موفق خوج في الحفل الختامي للمعرض .
وشهد المعرض تدشين نائب وزير الحج والعمرة هوية مطوفي الدول العربية المستقبلية “أشرقت” تطلُّعًا لآفاق أرحب في مشوارها ومسيرتها.
ونجحت “أشرقت ” الراعي الاستراتيجي للمعرض في توقيع اتفاقيات مع 15 مكتب لشؤون الحجاج لتقديم الخدمة لقرابة 350 ألف حاج في موسم الحج المقبل 1445 هـ.
واستقبل جناح مطوّفي حجاج الدول العربية “أشرقت” أكثر من ١٠ الاف زائر و٦٠ مكتب لشؤون الحجاج ، جندت لهم ١١٥ موظف وموظفة للتعريف بخدماتهم ومبادرتهم ومساعدتهم في الجناح الأضخم بالمعرض .

وأبرمت مطوفي الدول العربية ” أشرقت ” بجانب ذراعيها “إكرام ضيف” و “رحلات ومنافع” ٥٠ مذكرة تعاون وتفاهم وشراكة مع الجهات الحكومية الخدمية لرفع مستوى كفاءة جودة الخدمات .
واستعرضت ” أشرقت ” في جناحها العديد من المبادرات المبتكرة والمشاريع التطويرية للمساهمة في الارتقاء بخدمة ضيوف الرحمن.
وأقامت “أشرقت” ضمن برامج وأنشطة وفعاليات المعرض جلسة حوارية ألقى فيها رئيس مجلس إدارة “أشرقت” أ. محمد معاجيني كلمةً خاصةً بعنوان “أشرقت: عهد جديد وذكرى خالدة” سعيًا لإثراء تجربة الزوار، وتعريفًا بمساهمات الشركة في خدمة منظومة الحجّ والعمرة، ودورها الفاعل في خدمة ضيوف الرحمن، إضافة لورشة عملٍ بعنوان “الإدراج في سوق الأسهم” قدّمتها الأستاذة ازدهار علّاف، وكذلك ورشة “تجربة العميل” قدّمها الدكتور محمد حكيم، متحدثًا عن قصة إكرام الضيف والعلاقة مع ضيوف الرحمن وبما يميزها من مشاعر خاصة وحفاوة وترحاب وابتغاء الأجر والمثوبة.
من جانبه شدد. رئيس مجلس إدارة الشركة أ. محمد معاجيني على أن تدشين هوية”أشرقت” بشعار خاص تحت شعار “قيمة راسخة وتجربة تتفرع”، سيعكس صورة واستراتيجية التطوير التي اتّخذتها الشركة في استدامة أعمالها ومبادراتها، وتكثيف جهودها وإسهاماتها لضبط وتجويد خدمات الحجاج والمعتمرين، كما بينت دافعيتها وحيويتها في الاستمرار في توسعة نطاق خدمتها لاستقبال ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم، والالتزام بتسهيل رحلاتهم إلى مكة، وفي المشاعر المقدسة؛ بما يتخللها من خدماتٍ متعدّدة، وبرامج متنوّعة، ومبادرات إثرائية.
ويعتبر مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة؛ يعدّ حدثًا مهمًا وملهمًا يسعى القائمون على تنظيمه إلى تطوير منظومة خدمات الحج والعمرة، وكذلك ورفع مستوى أدائها وكفاءتها، وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات والبرامج المُعدّة إلى استعراض واستطلاع وتحليل وتنفيذ الأفكار والمبادرات، وبما يتوافق مع طموح ومستهدفات رؤية المملكة 2030 في نطاق ومجال الحج والعمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى