المحلية

وزير الإعلام يشيد بإطلاق أكاديمية “واس” للتدريب الإخباري: «خبرات تُنقل وطموح لا يتوقف»

أشاد وزير الإعلام، سلمان الدوسري، بإطلاق أكاديمية واس للتدريب الإخباري، كأول أكاديمية متخصصة في التدريب الإخباري بالشرق الأوسط، وذلك تزامنا مع عام التحول الإعلامي.
وقال “الدوسري”، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: “في عام التحول الإعلامي 2024؛ تعتزم “واس” تقديم حصيلة تجربتها الممتدة في العمل الإخباري إلى أبناء وبنات الوطن، بإطلاقها أكاديمية واس للتدريب الإخباري”.
وأوضح الوزير أن الأكاديمية الجديدة تستهدف توطين المعرفة ونقل أفضل الممارسات، وخدمة العمل الإخباري العربي”.
واختتم وزير الإعلام تغريدته قائلا: “خبرات تُنقل، ومهارات تُصقل، وطموح لا يتوقف”.
وكانت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أطلقت أكاديمية واس للتدريب، كأول أكاديمية متخصصة في التدريب الإخباري في الشرق الأوسط، ضمن أعمال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية.
وتقدم الأكاديمية برامجها التدريبية في خمسة محاور هي: الصحافة والأخبار، التقنية والذكاء الاصطناعي، القيادة وأخلاقيات الصحافة، شركاء الإعلام، التوعية الإخبارية.
وتوجه أكاديمية واس برامجها التدريبية إلى كلا من: الصحفيين والمصورين، والمهنيين والتقنيين في مجال الإعلام، إضافة إلى طلاب الإعلام، ومسؤولي الشؤون الإعلامية في مختلف الجهات.
وتسعى الأكاديمية لتقديم برامج تطبيقية مدعومة بشراكة مع أكثر من ٣٠ وكالة أنباء عالمية، وكذلك العمل على توطين المعرفة ونقل أفضل الممارسات في مجالها، فضلاً عن تعزيزها لموقع العاصمة الرياض بأن تكون مركزاً إقليمياً لإنتاج وتوزيع المحتوى الإخباري.
وتهدف وكالة الأنباء السعودية من خلال برامج الأكاديمية المنسجمة مع أهدافها وتوجهها الإستراتيجي إلى تطوير المهارات الإخبارية المتقدمة لتلبية متطلبات السوق، وتعزيز تبني نقل المعرفة والتكنولوجيا والأدوات الحديثة للعمل الصحفي والإخباري، إلى جانب تعزيز الفهم العميق للقضايا الإخبارية والتحديات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى