الثقافيةالمحليةعام

“بن رقوش” يفتتح معرض “رمضانيات” بثقافة جدة

خيرالله زربان ـ جدة

افتتح معالي الدكتور جمعان بن رقوش معرض “رمضانيات” بصالة عبدالحليم رضوي والتي نظمته الجمعية السعودية للثقافة والفنون بجدة وقد حضر المعرض نخبة من المثقفين والفنانين والشخصيات يتقدمهم سعادة الأستاذ عبدالخالق الزهراني مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة والمهندس سعيد الغامدي مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة سابقا، ومدير جمعية الأطفال المعاقين بجدة الأستاذ أحمد الزهراني والدكتور محمد الحميدي والأستاذ عبدالإله مؤمنه.

واحتوى المعرض على أعمال فنية متنوعة للخط العربي والتشكيلي والمجسمات والصور الفوتوغرافية في رسالة تعبر عن تكامل الفنون في التعبير عن روح شهر رمضان المبارك.

وبعد نهاية الجولة قام معالي الدكتور جمعان بن رقوش والأستاذ محمد آل صبيح بتكريم المشاركين في المعرض بشهادات الشكر والتقدير، وبعد ذلك تم تكريم الخطاطين الذين اسهموا في خدمته خلال الأعوام الماضية بتقديم دروع تعبر عن تقدير الجمعية لدورهم الفاعل في المشهد الثقافي، حيث كرم خطاط الكعبة المشرفة الشيخ مختار عالم ، وتكريم الخطاط سعود خان معلم الخط ومدير جاليري عزف الحروف بجدة، وتكريم معلم الخط بالحرم المكي الشريف الخطاط إبراهيم العرافي.

وفي الختام قدم مدير الجمعية الأستاذ محمد آل صبيح درعًا تذكاريًا لمعالي الدكتور جمعان بن رقوش إلى جانب كتاب ألبوم صور الحرمين للفنان الفوتوغرافي خالد خضر.

ومن جانبه أوضح مستشار جمعية الثقافة والفنون الفنان بجدة نذير ياوز بأن المعرض الذي شارك فيه أكثر من ٢٥ من الخطاطين والتشكيليين والفوتوغرافيين والذي بلغ أكثر من ٤٠ عملا بين خط عربي ومجسمات وتصوير والتي حاكت فيها الأجواء الرمضانية وروحانيتها، سوف يستمر في استقبال الزوار إلى نهاية شهر رمضان

من جانبه شكر المشرف على الفنون البصرية بالجمعية الفنان أحمد الخزمري المشاركين، وأكد أن الجمعية تسعى دائما للارتقاء بالثقافة والفنون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى