المحلية

شراكات إعلامية دولية لـ”واس” مع كبرى وكالات الأنباء لتغطية موسم حج هذا العام

واس- تواصل وكالة الأنباء السعودية (واس) جهودها الإعلامية للتوسع في تغطية ونقل الحج بجميع أبعاده الدينية والثقافية والاجتماعية إلى جميع أنحاء العالم من خلال مشروع شراكات إعلامية دولية.
وبدأت “واس” العمل الاستباقي والتحضيرات مع شركائها من كبرى وكالات الأنباء الدولية والإسلامية منذ شهر فبراير الماضي؛ للخروج بخطة إعلامية مشتركة يتمحور نطاقها حول التبادل الإخباري والخبرات الإعلامية والإنتاج الإعلامي المشترك؛ بهدف تعظيم الأثر وضمان تحقيق التأثير والانتشار الواسع على مستوى العالم في إيصال رسالة الحج.

وتسعى وكالة الأنباء السعودية من خلال شراكاتها الدولية إلى توحيد الجهود مع الجهات ذات العلاقة، من أجل إبراز ما تقدمه المملكة من تسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن، عبر صناعة مواد إعلامية وقصص إنسانية متنوعة، ونشرها باستخدام لغات جديدة ومختلفة عبر الموقع الرسمي والمنصات الرقمية التابعة لـ”واس” والشركاء الإعلاميين الدوليين.
كما تتطلع “واس” إلى مواكبة تغطية شعائر الحج وإبرازها بصورة مهنية تناسب مكانة الحج وقيمته في نفوس المسلمين حول العالم قاطبة، وضمان تغطية رحلة ضيوف الرحمن من بلادهم حتى وصولهم إلى مكة المكرمة وعودتهم بعد أداء النسك.

يذكر أن وكالة الأنباء السعودية أطلقت في موسم حج العام الماضي مشروع شراكات إعلامية دولية مع 4 وكالات إسلامية، نتج عنه نشر ما يقارب 4 آلاف خبر بأكثر من 15 لغة؛ ومن أجل تعظيم الأثر وتحقيق الاستدامة، استهدفت “واس” هذا العام 10 وكالات أنباء كبرى ذات ثقل إعلامي لتحقيق التأثير والانتشار وضمان التوسع في نقل الحج إلى جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com