المحلية

الحزن يخيم على مكة لوفاة الشيخ صالح الشيبي كبير سدنة الكعبة المشرفة

سيطرت حالة من الحزن على الأوساط الدينية في المملكة بشكل عام، والعاصمة المقدسة مكة المكرمة بشكل خاص، إثر وفاة الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي، كبير سدنة الكعبة المشرفة، عن عمر ناهز 79 عاما.
وتمت صلاة الجنازة على جثمان “الشيبي” فجر اليوم السبت بالحرم المكي الشريف، وتم دفنه بمقبرة المعلاة.
ونعى توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة، وفاة كبير سدنة بيت الله الحرام، الشيخ الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي.
وقال “الربيعة”، في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس: “خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد، تغمّده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

كما نعت الهيئة العامة لشؤون الحرمين، وفاة الفقيد، وذكرت عبر حسابها على منصة إكس: “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره تتقدم الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وجميع منسوبيها، بالتعزية والمواساة إلى أسرة الفقيد: الشيخ الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي، كبير سدنة بيت الله الحرام، سائلين المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته”.

وغرد بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لسمو ولي العهد،رحم الله الشيخ الدكتور صالح الشيبي، كبير سدنة بيت الله الحرام، والذي يعد من أحفاد الصحابي شيبة بن عثمان بن طلحة رضي الله عنه.
واضاف،-رحمه الله وأسكنه فسيح جناته- وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان
‏إنا لله وإنا إليه راجعون.

يذكر أن الشيخ الراحل صالح الشيبي، هو السادن رقم 77 منذ انطلاق سدانة الكعبة قبل 16 قرنا، وحظي بحمل مفتاح الكعبة المشرفة، فضلا عن حضوره الدائم لأعمال غسل الكعبة أكثر من 100 مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com