المحليةالمقالات

مدرستي "الـتعليم مات

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]مدرستي “الـتعليم مات”[/COLOR] [/ALIGN]

قال الضمير المتكلم : يوم الثلاثاء الماضي ، كانت بداية حكايتي مع ( الـمَارِد) الذي زارني في نومي ، وبعد قوله : ( شُـبـيك لبيك ) منحني مدرسة خاصة بمدرسيها وطلابها أتحكم فيها ، وعليها أطبق نظرياتي الإدارية العربية الفريدة ،لإرضاء كافة الأذواق العربية،ولإثبات ( الديمقراطية العربية ) تم إنشاء ( المجلس الاستشاري البَـصْـمِـجِـي )! وأمس تَـمّ التشكيل الإداري ؛ فأنشئت في مدرستي ( إدارة مَـات ) لصحة طلاب المدرسة ، وإدارة ( هَـات القابضة ) التي تقبض من الطالب ما تعطيه عن طريق الرسوم والقروض وغلاء الأسعار !! واليوم كان الاجتماع مع ( الـمَـارد ) لإنشاء بقية الإدارات وهي : *إدارة ( الـتّـعْـليم مَـات ) : وهي إدارة قابضة مهمة ذات مسئوليات محدودة ؛ فهي تختص بشؤون التعليم في مدرستي من خِـلال مبادئ أصيلة ؛ فالتعليم أساسه التلقين ، ولابد من حشو الطلاب في الفصول ؛ اعتماداً على نظرية اتحاد الأجساد وتقاربها يؤدي إلى تميز العقول وتفوقها ، وأسرع طريق إلى المدير والمعلم كثرة ( التّـعَـامِـيـم ) التي تؤكد ( الـتّـعْـلِـيم مَـات ) ! * إدارة ( مُـت قَـاعِـد ) ؛ وهذه لها رسالتها العظيمة في مدرستنا من خلال أمرين :

[COLOR=crimson]أولهما [/COLOR]تذكير المُتَـقَـاعد عَـمَـلياً بأن رحلته في الحياة قد انتهت ،( فإياك أن يعيش زمنه وزمن غيره ) ؛ والوسيلة لتحقيق تلك الغاية التهميش والإهمال !
[COLOR=crimson]وثانيهما [/COLOR]: تدريبُ المتقاعد على الـزهـد في الدنيا ؛ وتقليل معاشه التقاعدي أسرع طريق للوصول لذلك الهدف النبيل !! * ( إدارة الـعُـبُـور ) ونشاطها ينصب على نشر ثقافة العُـبور بين منسوبي مدرستي ؛ فلا داعي أن يطالبوا بالأراضي والسكن ؛ لأن الحياة الدنيا ما هي إلا محطة عُـبور للآخرة !! * ( إدارة التّخْبِـيـط ) ، وواجبها في مدرستي تعميم ( فضيلة الفوضَـى ، ومحاربة التخطيط الاستراتيجي بعيد المدى )؛ لأن التخطيط المستقبلي قد ينافي الإيمان بقصَـر الحياة ، وأنها إلى زوال ، وأهم شيء العقيدة !! * ( إدارة الخصوصية ) التي سوف تؤكد لمنسوبي مدرستي أن لهم خصوصية في كل شيء ؛ فحتى المارد الذي ساهم في تأسيس مدرستهم خرج من فنجان الكباتشينو ) وكان لابس بنطلون ( طيحني ) !! آسف إدارات مدرستي ( لم تكتمل ) لأني استيقظت من نومي ؛ ولكني تساءلت كم من بلد عربي يطبق نظريات وإدارات مدرستي ( المدرسة السلفية الإخوانية السرورية الجامية الليبرالية الشعبية الحَاضِـرة والبَدوية ) ؟! ألقاكم بخير والضمائر متكلمة .

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبدالله الجميلي[/COLOR][/ALIGN]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى