أخبار العالم

السلطة الفلسطينية تصف دعوة نتنياهو للقاء الرئيس عباس بالمناورة

رام الله – صحيفة مكة الألكترونية –

وصفت السلطة الفلسطينية دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى لقائه لدفع عملية السلام بالمناورة للهروب من الضغط الدولي.
وقال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين في تصريح اليوم ان هذه الدعوة "مناورة" في إطار العلاقات العامة من قبل نتنياهو مشيرا الى أن " الإدارة الأمريكية تريد أن تحصل منه على رد لوقف الاستيطان وهو يريد بهذه الدعوة توظيف اللقاء للعلاقات العامة".
ولفت الى أن نتنياهو يريد أن يظهر وكأنه يدعو للمفاوضات والجانب الفلسطيني هو الذي يرفض علما بأنه هو الطرف الذي أوقف المفاوضات بوضع خطوط حمراء على قضايا الوضع النهائي حول القدس والمستوطنات واللاجئين وهو الطرف الذي يرفض تنفيذ الالتزامات المترتبة عليه لوقف النشاط الاستيطاني والنمو الطبيعي.
وكان نتنياهو قد دعا في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة التي اجتمعت استثنائيا في بئر السبع بجنوب الاراضى الفلسطينية المحتلة اليوم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للاجتماع معه "من أجل التوصل إلى سلام سياسي واقتصادي0
من جهة اخرى اعلن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض تعيين ناطق رسمي جديد باسم الحكومة.
واعلن فياض في بيان له اليوم تعيين غسان الخطيب ناطقا رسميا للحكومة بعد نقل مكتب الناطق الرسمي من وزارة الاعلام الى مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى