المحلية

فتح باب القبول في كلية ينبع الجامعية للبنين والبنات السبت المقبل

ينبع – صحيفة مكة الألكترونية –

أعلنت الهيئة الملكية بينبع عن فتح [COLOR=crimson]باب القبول في كلية ينبع الجامعية للبنين والبنات بينبع الصناعية [/COLOR]للعام الدراسي1430/1431هـ، وذلك اعتباراً من السبت المقبل 25/7/1430هـ وتستمر 29/7/1430هـ .
وأوضح مدير الكلية الجامعية بينبع بسام بن عبدالله يماني أن التخصصات المتاحة حالياً بالكلية بعد اجتياز السنة التحضيرية هي علوم الحاسب الآلي التطبيقية، ونظم المعلومات الإدارية التطبيقية، وهندسة الحاسب الآلي وإدارة الأعمال واللغويات التطبيقية .
وأضاف أن الكلية تمنح المتخرج درجة البكالوريوس في التخصص الذي تمت دراسته، مشيراً إلى أن مدة الدراسة في كلية ينبع الجامعية هي : السنة الأولى سنة تحضيرية يدرس فيها الطالب اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي والفيزياء والمهارات الدراسية و التربية الرياضية. أما سنوات التخصص فمدتها أربع سنوات لكل تخصص تتخللها الدراسة التطبيقية في المعامل وفترة التدريب التعاوني.
واشترطت الكلية في المتقدم أو المتقدمة أن يكون سعودي أو سعودية الجنسية، أو من أم سعودية، والحصول على الشهادة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 80 في المائة تخصص علوم طبيعية ونسبة لا تقل عن 85 في المائة تخصص أدبي أو علوم إدارية أو علوم شرعية أو تحفيظ القرآن الكريم أو تجاري بالإضافة إلى أداء اختبار القدرات (القياس) للبنين والبنات، وتعبئة نموذج الالتحاق بكلية ينبع الجامعية.
وأهابت كلية ينبع الجامعية بالمتقدمين والمتقدمات إلى ضرورة إحضار صورة من الشهادة الثانوية وإحضار الأصل للمطابقة، وصورة شهادة اختبار القدرات العامة (القياس) للبنين والبنات مع الأصل للمطابقة، وصورة من شهادة حسن السيرة والسلوك، وصورة مكبرة من بطاقة الأحوال أو صورة من دفتر العائلة ( للبنات )، مع إحضار الأصل للمطابقة أو صورة من الإقامة وحفيظة نفوس الوالدة للطلبة والطالبات الذين والدتهم سعودية ووالدهم غير سعودي، وأصل موافقة جهة العمل إذا كان طالب الالتحاق موظفاً، وصورة منها، وصور شخصية ملونة حديثة عدد ست مقاس 4×6.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com