المحلية

أمانة محافظة جدة تنظم مهرجان التوعية للوقاية من حمى الضنك

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

بدأت اليوم فعاليات مهرجان التوعية للوقاية من حمى الضنك الذي تنظمه أمانة محافظة جدة بالتعاون مع وزارة الصحة ضمن فعاليات مهرجان " جده غير " 1430هـ وذلك بالقرية العائلية للترفية والتسوق بأرض المطار القديم ومن المقرر أن تستمر حتى الخامس من شهر شعبان المقبل بهدف توعية سكان مدينة جدة والمقيمين بالمنطقة بمخاطر مرض حمى الضنك وطرق الوقاية من الإصابة به.
وأوضح المشرف العام على إدارة الأزمات ومدير عام الإدارة العامة للمكافحة الحشرية والوقاية الصحية بأمانة جدة الدكتور عبد الغفار أزهري أنه سيتم خلال الفعاليات تقديم عروض مرئية وتوزيع بروشورات تتناول أسباب المرض وكيفية الوقاية منه لافتا إلى أن المهرجان يأتي ضمن الجهود المشتركة بين أمانة محافظة جدة ووزارة الصحة في مجال مكافحة حمى الضنك.
وأشار إلى أن الأمانة تهدف من خلال المهرجان إلى نشر الثقافة التوعوية بين المواطنين والمقيمين من مختلف الفئات والجنسيات بمنطقة جنوب جدة ومحيطها.
ولفت إلى أن الفعاليات ستتضمن عرض فيلم توعوي حول البعوضة الناقلة للمرض والأساليب المتبعة في القضاء على أماكن توالدها إلى جانب عرض عينات حية لأطوار نمو البعوضة وتوزيع البروشورات بـ (6 لغات) تتناسب مع العديد من الجنسيات الموجودة بمدينة جدة وستقوم الأمانة بتقديم جوائز وهدايا للزوار طيلة أيام المهرجان من خلال السحب على الجوائز علاوة على مسابقات ( ارسم لون واكسب) المخصصة للأطفال.
وأضاف أزهري أنه من المقرر أن يشهد بعد غد الأربعاء إقامة مهرجان الأمانة ووزارة الصحة بالتعاون مع المجموعة الهندية للتوعية بحمى الضنك بمنطقة الشرفية أمام فندق الكعكي ويستمر لمدة ثلاثة أيام ويهدف إلى توعية الجاليات الآسيوية المقيمة في هذه المنطقة ومن المتوقع أن يحضر هذا المهرجان أكثر من 10 آلاف مقيم.
وأكد المشرف العام على إدارة الأزمات ومدير عام الإدارة العامة للمكافحة الحشرية والوقاية الصحية بأمانة جدة أن التوعية الجادة والهادفة فيما يتعلق بحمى الضنك تعتمد في المقام الأول والأخير على خفض حالات الإصابة بها والتعريف بمسبباتها والحد من انتشار وتكاثر البعوض الناقل لها بالإضافة إلى التنسيق الفعال فيما بين الجهات ذات العلاقة كوزارة الصحة والزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com