المحلية

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الأولى إلى بنجلاديش

دكا صحيفة مكة الألكترونية –

إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود / حفظه الله / بتقديم مساعدات عاجلة لجمهورية بنجلاديش جراء مالحق بها مؤخراً من أضرار كبيرة نتيجة إعصار إيلا وصلت مساء اليوم إلى مطار ضياء الدولي في دكا الطائرة الإغاثية الأولى وعلى متنها / مائة طن / من المواد الغذائية والإغاثية .
وكان في استقبال الطائرة لدى وصولها معالي وزير الغذاء وإدارة الكوارث الدكتور عبد الرزاق وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنجلاديش والنيبال الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري والملحق العسكري السعودي في بنجلاديش العميد عبدالعزيز بن عبدالله الدايل ومندوبا وزارة المالية سلطان السبيعي وعبدالله المحيسن وعدد من المسؤولين .
وأعرب معالي وزير الغذاء وإدارة الكوارث الدكتور عبد الرزاق في تصريح لوكالة الأنباء السعودية باسمه وباسم حكومة وشعب بنجالكريمة//.رهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني /حفظهم الله / على هذه المساعدات الإغاثية مؤكداً أن الحكومة السعودية دائماً سباقة إلى الوقوف بجانب الحكومة والشعب البنجلاديشي .
وقال // أن هذه المساعدات ليست الأولى التي تقدمها المملكة العربية السعودية بل تعودنا من حكومة المملكة على هذا المبادرة الكريمة// .
من جهته بين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنجلاديش والنيبال الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذه المساعدات الإنسانية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين تأتي أثر الإعصار الذي ضرب بعض مناطق الجمهورية وذلك للتخفيف من الضرر والمعاناة لأهالي وأسر المفقودين المتضررين .
ونقل السفير البصيري بهذه المناسبة شكر وتقدير المسؤلين في بنجلاديش لحكومة المملكة العربية السعودية .
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين أن هذه المساعدات ليست بغريبة على حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مشيراً إلى أن المملكة سباقة دائماً لمساعدة المتضررين من الدول الشقيقة والصديقة والوقوف إلى جانبهم ومد يد العون لهم.
من جانبه أوضح مندوب وزارة المالية سلطان بن محمد السبيعي أن الطائرة الاولى التي وصلت اليوم تحمل على متنها 100 طن من المساعدات الإغاثية العاجلة مشيراً إلى أن المساعدات شملت 2500 بطانية و2000 كرتون مواد غذائية متنوعة و1500 بساط و1000 خيمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com