المحلية

مشاركة فريق طلابي في حملة القضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك

مكة المكرمة – صحيفة مكة الألكترونية –

استقبلت أمانة العاصمة المقدسة فريق طلابي من جامعه أم القرى وجامعه الملك عبد العزيز وذلك للمشاركة والانضمام في حملة مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك و في إطار حرص الأمانة على تدريب الطلاب على الأعمال الميدانية وضمن توجيهات معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار .

هذا وقد ضم الفريق مجموعة من طلاب الجامعات الذين تم تدريبهم على القيام بجولات ميدانية في المناطق العشوائية بالعاصمة المقدسة لجمع المعلومات و التعرف على عمل فرق المكافحة المنزلية (ضد حمى الضنك) و ذالك لرصد البؤر المتواجدة في تلك المناطق و تحليل أسباب تواجدها و من ثم تقديم حلول لمعالجة المشكلة من جذورها باستخدام معامل ومرافق الجامعة خلال الفترة الصيفية مع رصد كافة المعوقات التي تشكل عائقا أمام فنيي المكافحة المنزلية و تقديم الحلول المناسبة .

وصرح [COLOR=crimson]سعادة مدير إدارة الأزمات المهندس عزت بن عمر سندي [/COLOR]أن هذا الفريق يقوم بجولات ميدانية يتم في خلالها اخذ الصور للبؤر التي يتم رصدها مع عمل تقارير عن كافة المعوقات التي تواجه فني المكافحة المنزلية لإجراء الدراسات عليها وإيجاد الحلول الجذرية والمناسبة لها .
و أفاد الطالب عماد يماني من قسم الهندسة الصناعية بجامعة الملك عبدا لعزيز بأن هذه الفرصة هي للتعرف على العمل الميداني و ربط ما تم دراسته في الجامعة و تطبيقه في ارض الواقع .
أما الطالب حسام حسنين من قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة أم القرى فيرى أن العمل الميداني يوجد به صعوبات حقيقية تختلف عن أجواء الفصول الدراسية .
والجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تسعى دوما إلى إتاحة المجال أمام الطلاب للاستفادة من خلال التدريب لتطوير مقدرتهم وتعويدهم على الأعمال الميدانية و إكسابهم خبره عملية من خلال إجراء الدراسات لإيجاد وسائل جديدة ومتطورة للعمل و ما تقتضيه المصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com