المحلية

مدير جامعة أم القرى يلتقى بوفد جامعة اندونيسيا

صالح باهبري – صحيفة مكة الإلكترونية

أوضح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس مجالات التعاون بين المملكة والجمهورية الاندونيسية في شتى المجالات بشكل عام وفي المجال العلمي والتعليمي على وجه الخصوص , مبيناً أن جامعة أم القرى تحرص على التعاون مع كافة الجامعات العالمية لاسيما الجامعات في الدول الإسلامية وفي مقدمتها جامعة إندونيسيا التي تحتل مركزاً متقدماً .

جاء ذلك خلال لقاء معاليه اليوم بوفد جامعة اندونيسيا برئاسة رئيس الجامعة الدكتور كوميلر روسلوا وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأعضاء من السفارة الإندونيسية بالمملكة , مؤكداً أن هذا اللقاء سيعكس مدى حرص الجامعتين على توطيد العلاقات فيما بينهما بما يخدم العلم وطلابه .
وبين أن جامعة أم القرى تحرص على توفير العديد من الفرص التعليمية لطلاب الدول الإسلامية خاصة القادمين من الجمهورية الاندونيسية ، مشيراً إلى أن هناك عدد كبير من الطلبة السعوديين يتلقون تعليمهم الجامعي بالجامعات الإندونيسية .
من جهته أشاد رئيس جامعة اندونيسيا الدكتور كوميلرا روسلوا بالجهود التي تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الإسلام والمسلمين ، مستشهدا بالمشاريع الضخمة التي شهدتها وتشهدها مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين ، مؤكدا أن ما يشهده الحرمان الشريفان بمكة المكرمة والمدينة المنورة من توسعة عمالقة لتوفير أقصى درجات الراحة يمثل حقبه جديدة تستحق الإشادة بها .
وقال : إن ما تحظى به جامعة أم القرى من مكانة علمية مرموقة بفضل من الله وتوفيقه ثم بما تقدمه حكومة هذه البلاد المباركة من دعم كبير لها مما جعلها تعتلي هذه المكانة العالية في الأبحاث والدراسات الإسلامية والشريعة ، معرباً عن اعتزازه وكافة الوفد المرافق له بزيارة الجامعة ولقاء المسئولين فيها لتعزيز مجالات التعاون بين الجانبين .
بعد ذلك قام الوفد بزيارة معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج واستمعوا شرحاً من عميد المعهد الدكتورعبد العزيز سروجي عن الأعمال والمهام التي يقوم بها المعهد من أبحاث ودراسات في خدمة الحجاج والمعتمرين ، كما شاهد الوفد فيلما وثائقيا عن المعهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com