الثقافية

وكيل أمين جدة يفتتح معرضا في فن "الاسكتشات"

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

افتتح وكيل أمين محافظة جدة للخدمات الدكتور هاني أبو راس مؤخرا المعرض الأول ([COLOR=crimson]لفن الاسكتشات[/COLOR]) والتابع لمعرض "تأثر ويؤثر" لاكتشاف المواهب الصاعدة للفنانة التشكيلية فاطمة عظيم ضمن مهرجان جدة غير وذلك بمركز "رد سي مول" بجدة .
واطلع الدكتور أبوراس خلال تجوله في المعرض على اللوحات والأعمال المشاركة فيه، واستمع إلى الشرح الخاص بها من جانب المشاركين ومن بينهم أطفال لم يبلغوا السادسة من العمر .
وأعرب الدكتورعن سعادته بالمستوى الراقي لجميع اللوحات والأعمال المشاركة في المعرض ، مؤكدا أن أمانة جدة لا تدخر جهدا في دعم الأعمال الفنية، وأن لوحات هذا المعرض تمثل اشراقات فنية في صيف جدة.
ومن جانبها أوضحت الفنانة التشكيلية باعظيم أن المعرض يبرز لأول مرة رسومات المواهب على ورق الكراسة ومراحل تطورهم، حيث يعرض أكثر من 100 اسكتش تصور جميعها أفكار المبدعين منذ نعومة أظفارهم لافتتا إلى أن هذا المعرض جمع العديد من الورش التي وصل عدد المشاركين فيها إلى أكثر من 300 شخص، كما تجاوز عدد زواره 5000 زائر.
وقالت // إن فعاليات المعرض التي تستمر لمدة 10 أيام ستتضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات الفنية والثقافية منها ورشة عمل عن استخدام الألوان المائية مع الفنانة سوزان الصابغ، ومحاضرة تعريفية عن المنطقة التاريخية لجدة القديمة تقدمها أمانة جدة ويتحدث فيها المهندس سامي نوار، مع رسم جدارية تعبر عن جدة القديمة// .
وأشارت الفنانة التشكيلية فاطمة إلى أن الفعاليات تتضمن خلال الأسبوع القادم ورشة في مبادئ التصوير الفوتوغرافي يومي السبت والأحد مع المصورين عبد الرحمن الحسني وسعود محجوب، بالإضافة إلى فريق تصوير المعرض، في حين سيكون يوم الاثنين بعد القادم ورشة عمل للرسم الحر، على أن تختتم الفعاليات الثلاثاء بعد القادم بتوزيع الشهادات للمتطوعين والمواهب المبدعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com