الثقافية

شباب جدة في رحلة اكتشاف الذات عبر دورة تدريبية بملتقى معاً نفرح

صحيفة مكة الإلكترونية – جدة

عبر خمس مراحل متتالية ومترابطة استطاع مجموعة من الشباب اكتشاف ذواتهم وذلك خلال دورة تدريبية أقيمت على هامش ملتقى المدينة الشبابية والذي يقام تحت شعار "معاً نفرح" برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

حيث شهد الملتقى دورة تدريبية بعنوان "مراحل اكتشاف الذات" قدمها المهندس سلمان بن عبيد الشمراني مستشار تطوير الذات والأعمال استطاع فيها المشاركون اكتشاف ذواتهم عبر خمس مراحل الأولى معرفة سبب الوجود، والثانية تحديد السمات الشخصية، والثالثة تحديد الدوافع والمحركات في الحياة، والرابعة تطوير المواهب، والخامسة إطلاق الطاقات وتطوير القدرات.

وأوضح م. الشمراني بأن الأفراد في العادة يصعب عليهم اكتشاف ذواتهم بكل ما تحويه من مهارات وطموحات ما لم يكن لديهم الإحساس بالثقة في شخصيتهم وفي قدراتهم، مشيراً إلى أهمية هذه الثقة وتنمية شخصية الإنسان في الواقع العملي الصعب الذي فرض نفسه على الجميع.

وبيّن المدرب بأنه أصبح يحتم على شباب اليوم تنمية وتطوير قدراتهم لتتوافق مع الواقع العملي في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم، موضحاً بأن تنمية الشخصية لا تحتاج إلى مال ولا إمكانات ولا فكر معقد وإنما إرادة صلبة وعزيمة قوية.

واختتم المدرب دورته بأن مرحلة اكتشاف الذات تعتبر مرحلة خطيرة كونها ترسم مسار الإنسان في رحلته مدى الحياة، مؤكداً على أهمية تحدد الأهداف وتحديد الأحلام في شتى مجالات الحياة، ثم الانطلاق عبر طرق مبتكرة لتحقيق تلك الأهداف.

يذكر بأن ملتقى المدينة الشبابية بجدة والذي يُقام تحت شعار "معاً نفرح" وينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة يهدف لاستغلال أوقات الفراغ بالنافع المفيد، ويتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة كالمحاضرات والندوات في قسمي الرجال والنساء، إضافة للدورات الإدارية والصحية والفنية والمهارية للرجال والنساء، والدواري الرياضية المخصصة للشباب، إضافة للمعارض والمسابقات الثقافية وتوزيع الكتيبات والمطويات والأشرطة والأقراص المضغوطة التوجيهية، كما يحظى بمشاركة الفرق الترفيهية عبر مسرحي الفتيان والرجال، والسحب اليومي للجوائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com