الثقافية

قيادات العمل الخيري يشاركون اليوم (الخميس) في حلقة نقاشية حول التبرعات الإلكترونية

صحيفة مكة الإلكترونية – جدة

يشارك أكثر 80 متخصصاً من قيادات المؤسسات والجمعيات الخيرية ومدراء إدارات تنمية الموارد المالية وأعضاء مجالس إدارات المؤسسات والجمعيات الخيرية إضافة لأكاديميين وخبراء اليوم (الخميس) في حلقة نقاشية حول التبرعات الإلكترونية ينظمها المركز الدولي للأبحاث والدراسات "مداد" بالشراكة مع مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية.

وأوضح الدكتور خالد بن عبدالله السريحي مدير عام المركز الدولي للأبحاث والدراسات "مداد" بأن الحلقة العلمية التي تنطلق أعمالها صباح اليوم لمدة 7 ساعات في مدينة الخبر تحظى بمشاركة كبيرة من قيادات ومنسوبي القطاع الخيري بالمملكة، مشيراً إلى أن الحلقة تهدف لرفع مستوى الوعي لدى المنظمات الخيرية في جانب جمع التبرعات إلكترونياً، مبيناً بأن الورشة وتستعرض مفهوم وواقع ومستقبل التبرعات الإلكترونية للخروج بمقترحات وتوصيات عملية في هذا المجال.

وأشار د. السريحي بأن الحلقة التي تعقد بالشراكة مع مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية تسعى للاستفادة من التطور التقني الذي نعيشه حتى تستفيد مؤسسات العمل الخيري في تنمية مواردها عبر توظيف أدوات التقنية المختلفة كالجوال والإنترنت والبريد الإلكتروني والبطاقات الائتمانية.

وأضاف د. السريحي بأن الحلقة تهدف للتعريف بأساسيات وآليات وأدوات جمع التبرعات إلكترونياً، وتتضمن استقراء بعض التجارب والممارسات المحلية والعالمية، فضلاً عن التعرف على مستقبل جمع التبرعات الإلكترونية والخروج بمبادرات عملية، مبيناً بأن محاور الحلقة تتضمن الفرص والتحديات في جمع التبرعات الكترونياً، وأدوات جمع التبرعات الكترونية، وتستعرض أبرز التجارب المحلية والعالمية في جمع التبرعات الكترونياً.

يُشار إلى أن المركز الدولي للأبحاث والدراسات "مداد"، ومقره جدة، أنشئ تلبية للحاجة الماسة لتأسيس مركز بحثي رصين، يقوم على أسس موضوعية ومنهج علمي، ويعتني بدراسات العمل الخيري من كافة جوانبه؛ سعياً لرصد حجمه، وتقدير آثاره، وتطوير جهوده، وتقويم مساره، وتوجيهه نحو المزيد من العطاء والإنجاز، وقد تبنّت كوكبة من العلماء والأكاديميين ورجال الأعمال المعنيين بمسيرة العمل الخيري فكرة إنشاء المركز؛ ليكون أول مركز بحثي معني بدراسات العمل الخيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com