الثقافية

مستشارو جمعية المودة يجيبون على 3117 استشارة هاتفية أسرية خلال شوال الماضي

استقبلت أكثر من 28 ألف اتصال من بداية العام الحالي

صحيفة مكة الإلكترونية – جدة

أجاب مستشارو ومرشدو جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي على 3117 اتصال هاتفي قدموا خلالها استشارات متنوعة وذلك خلال شهر شوال المنصرم.

وأوضح الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن الاستشارات التي قدمتها الجمعية تضمنت استشارات أسرية واجتماعية وتربوية تساهم في حل المشكلات الأسرية للمتصلين أنفسهم وذويهم، مبيناً بأن قسم هاتف الإرشاد الأسري استقبل منذ بداية محرم الماضي وحتى نهاية شوال 28,698 اتصال هاتفي، وأجاب المستشارون خلال شوال الماضي على 3117 اتصال هاتفي.

وأشار د. زرعة إلى أن قسم الإرشاد الأسري يضم أربعة عشرة مرشداً مؤهلاً من الجنسين يعملون صباحاً ومساءً لاستقبال المكالمات من كلا الجنسين في التخصصات الشرعية والاجتماعية والنفسية والتربوية حيث يقومون بالرد على استفسارات المتصلين وإعطائهم التوجيه والإرشاد المناسب، موضحاً بأنه يتولى الإشراف عليهم أحد الأكاديميين الاستشاريين المتخصصين ليقدم لمرشدين المعونة والتوجيه الصحيح بعون الله تعالى للحالات التي يناقشها معهم، وذلك من خلال الرقم الهاتفي (6716655).

وبيّن بأن الجمعية تسعى من خلال هذه الخدمة لمساعدة المسترشد على تحديد مشكلاته وتبصيره بحجمها وفته آفاق له للتعامل مع المشكلة وتنمية قدراته في ذلك، وتحقيق الصحة النفسية والتوافق الشخصي التربوي، وإتاحة الفرصة للمسترشد لتفريغ ما في نفسه للتخلص من الضغط النفسي، وتوجيه المسترشد ومساعدته على اكتشاف قدراته للاستفادة منها في إحداث التغيير أو التكيف مع إفرازات المشكلة التي تحيط به، وتبصير المسترشد باضطرابات العلاقة الزوجية من خلال تقديم الاستشارات، إضافة لبث الوعي الاجتماعي والنفسي لدى الأفراد والأسرة من خلال توضيح الحلول الاجتماعية والنفسية للمشكلات، مشيراً إلى أن القسم بدأ عمله عام 1424هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com