
تعد رياضة التزلج أو السير باستخدام الزلاجات الدوارة شكلاً من أشكال الترفيه فضلاً عن أنها رياضة، وقد تكون شكلاً من أشكال التنقل، وتمثل هذه الرياضة في أمريكا الهواية الأكثر شعبية في سبعينيات القرن الماضي
ويوجد عدة أنواع للتزلج أشهرها :
1-Freestyle Skating
2- Inline SKate
3-Slalom Skating
4- Aggressive Skating
5- Skateboarding
الكابتن نواف الزهراني أحد الهواة لرياضة التزلج (Skating) الذي قاده الجنون والشغف برياضة التزلج لأول بطولة للاتحاد السعودي للتزلج ..
بدأ بممارسة هذه الرياضة منذو أن كان عمره خمس سنوات، بالتحديد فري ستايل سكيت (Freestyle Skating ) الذي بدأ منذ أقل من ٣ أشهر في تحدي جديد مع نفسه ضمن إطار هذه اللعبة في ممارسة اجريسيف سكيتنج(Aggressive Skating) رغم خطورتها ، وهي اللعبة التي تأهل فيها ، مع أقوى الهواة الممارسين لهذه اللعبة ، رغم أنه لم يبدأ إلاّ قبل ٣ أشهر ؛ إلا أنه بشهادة مجتمع اللعبة ماقدمه الكابتن نواف يعتبر إنجاز حيث أنه قدم مستوى مقارب لمستويات متقدمة لمن سبقه في هذه اللعبة، وهذا بنظره يعتبر إنجاز في حد ذاته؛ حيث أنه وضع نفسه في الطريقالصحيح لدخول المنافسة والتحدي في بطولة كأس الاتحاد للتزلج ، التي كان من المزمع إقامتها في الرياض والغيت دون أشعار مسبق للمتسابقين ..!!
حيث أفاد الكابتن نواف الزهراني لـ (صحيفة مكة ) : أنه تقدم لدخول البطولة بتسجيل مقطع لايتجاوز (60 ثانية ) وهوأحد الشروط للدخول والتأهل للمسابقة .. وتم تأهلي وكانت الآمال معقودة على هذه البطولة التي علقنا بها أحلامنا بأن يكون لهذه الرياضة رواج بين اطياف المجتمع وأن تكون لها شعبية وأماكن مخصصة حتى نستطيع ممارسة هذه الرياضة ، ومنها ننطلق للوصول في المشاركات الخارجية لتمثيل المملكة على الصعيد الدولي لرفع اسم المملكة العربية السعودية من خلال رعاية الأتحاد السعودي للتزلج وذلك بتكثيف الجرعات التنافسية والتأهيلية وصولاً لفريق احترافي يشرّف المملكة ، ويحصد ميداليات عالمية في هذه الرياضة .. ولا شك أن ذلك سيكون نقطة تحول يقودنا نحو القمة بشرط وجود عمل مؤسسي محترف بإشراف نخبة إدارية وتدريبية سعودية تعمل بكفاءة ؛ ولكن للآسف تفاجأنا بأن أول بطولة أُلغيت .. مع أنني وبقية المتسابقين المتأهلين للبطولة تكبدنا العناء والسفر إلى العاصمة الرياض حيث مقر إقامة البطولة .. علاوة على ما لحقنا من أضرار مادية ونفسية ومعنوية إثر هذه الصدمة التي تفاجأنا بها من الاتحادالسعودي للتزلج ..!

وأضاف : مازلت أنا وبقية المتسابقين على ثقة تامة من أن اللجنة الأولمبية السعودية لن تقف موقف المتفرج على ماحدث لنا من الاتحاد السعودي للتزلج
وأجدها فرصة سانحة للحديث عن هذه الرياضة ورفع معاناتنا من حيث عدم الاهتمام بها ، وقله عدد اللعيبه وهذا قد يتسبب في اندثار هذه الرياضة لعدم وجود سكيت بارك (Skate park) فمن الصعب جداً علينا ممارستها بالشارع وأماكن غير مخصصة كما يوجد في دول الخليج الاخرى فالامارات مثلاً يوجد بها عدة أماكن سكيت بارك (Skate park) لممارسة هذه الرياضة في عدة مواقع..
كما لا يفوتني أن أوجه دعوة لكافة اطياف المجتمع لمن لديه القدرة في ممارسة هذه الرياضة حيث أثبتت كثير منالدراسات الصحية أن لها دوراً بارزاً في القضاء على مشاكل السمنة وتكوين بنية جسمانية ولياقة عالية لمن يمارس هذه الرياضة .
وفي سياق حديثه وجه رسالة شكر .. وعتب .. وأمنية
الشكر : لجميع اللاعبين المشاركين الذين هم جزء لا يتجزء من هذا اللعبة العريقة على أصرارهم ومحافظتهم على هذه الرياضة بمجهوداتهم الشخصة
والعتب : للاتحاد السعودي لرياضة التزلج على اغتيال أول حلم لنا باقامة هذه البطولة
والأمنية : من هيئة الرياضة بتوفير أماكن مخصصه لنستطيع ممارسة هذه الرياضة ، وخصوصا أن المملكة تسير ضمن خُطى رؤية 2030 وملهم هذه الرؤية سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان –حفظه الله– التي تدعم المجتمع بكل اطيافه..
? ? :







لماذا لا يتم محاسبة المتسببين في اهمال البطوله