المحلية

اردوغان يعلن أن إطلاق النار من الجانب السوري على الأراضي التركية انتهاكا واضحا للحدود

صحيفة مكة الإلكترونية / مكة المكرمة

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم أن إطلاق النار من الجانب السوري على مخيم للاجئين في تركيا يشكل انتهاكا واضحا للحدود بين البلدين.
وصرح اردوغان أمام صحافيين في بكين حيث يقوم بزيارة للصين “لقد حصل انتهاك واضح للحدود، وتم التحقق منه … وسنتخذ بالطبع الاجراءات اللازمة “، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول التركية.

وأضاف اردوغان ان بلاده “ستستخدم كل حقوقها بموجب القانون الدولي” دون أن يحدد ما إذا كانت تركيا تعتزم إقامة مناطق عازلة أو ممرات إنسانية، كما أوردت الصحف التركية.
وتساءل اردوغان “ماذا على تركيا أن تفعل في حال انتهاك الحدود؟ وأجاب قائلا “تركيا ستتصرف طبعا كغيرها من الدول بموجب القانون الدولي. هذا حقنا بموجب القانون الدولي”.

وتصاعدت حدة التوتر امس على الحدود بين تركيا وسوريا حيث أدى إطلاق نار من الجانب السوري إلى سقوط جرحى في الأراضي التركية، وذلك عشية زيارة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية كوفي عنان الذي من المقرر أن يتفقد اليوم مخيمات للاجئين السوريين في جنوب تركيا.
وأصيب أربعة لاجئين سوريين واثنان من الأتراك هما شرطي ومترجمة في مخيم للاجئين قريب من مدينة كيليس (جنوب شرق) باطلاق نار من الجانب السوري، حسبما أفاد الحاكم المحلي.
وهذه هي المرة الاولى التي يؤدي فيها اطلاق نار من الجانب السوري إلى سقوط جرحى في الأراضي التركية منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في سوريا في مارس 2011م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com