المحلية

بدء ملتقى الفرقان الثامن للحوار الطلابي بمكة المكرمة

صحيفة مكة الإلكترونةي – مكة المكرمة

أكد معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي أن التعليم في المملكة يتميز بانطلاق أسسه من تعاليم الدين الإسلامي ، مرجعاً ذلك إلى التزام المملكة بالإسلام الذي تدين به الأمة عقيدة وعبادة وخلقاً .
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في ملتقى الفرقان الثامن للحوار الطلابي الذي نظمته مدارس الفرقان بمكة المكرمة مساء أمس ،مشدداً على الاستفادة من وسائل الإعلام الجديد، وذلك بأسلوب علمي رشيد يحمي الطلبة من سلبياته .

ونوه بالجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني من خلال إشراكه الأجيال الشابة في الحوار، بوصفهم عماد التنمية في المستقبل ،داعياً الطلبة إلى استمرار التواصل مع هذا المركز واتخاذ الأسوة في الحوار من قدوة الأمة محمد صلوات الله وسلامه عليه ومن صحابته .
وذكر أن الحوار هو وسيلة التفاهم بين الأفراد، وكذلك بين الأمم، وهو الذي جعل العالم يتلقى مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بالترحيب، وبالإعلان عن الرغبة في المشاركة في مناشط الحوار ومؤتمراته التي عقدتها رابطة العالم الإسلامي.

وأثنى معاليه على اهتمام المدارس بتدريب طلابها على الحوار، وتعاونها في ذلك مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وحث الطلاب على الحرص على الوقت في التحصيل والجد والاجتهاد، والحرص على التمسك بالدين وأداء الواجبات التعليمية
.بعد ذلك تحدث مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، حامد بن جابر السلمي، حيث قدم شرحا عن القيم الأساسية المرتبطة في العملية التعليمية وهي: (طلب العلم ـ الطموح ـ المبادرة ـ المسؤولية) ودعا الطلبة إلى تفهم هذه القيم وتمثلها في حياتهم العلمية والعملية . وقدم الشكر والتقدير لرابطة العالم الإسلامي على تعاونها مع المؤسسات التعليمية ورعايتها للعلم وللمتعلمين .
كما تحدث المشرف على مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في منطقة مكة المكرمة عبد العزيز محمد بخش الذي أبرز أهمية موضوع الملتقى وهو (الشباب والتصنيفات الفكرية) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com