أخبار العالم

الشيخ صباح الخالد يؤكد أهمية زيارته للعراق التي وضعت خريطة طريق لعلاقاتهما

صحيفة مكة الإلكترونية – الكويت

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أهمية زيارته الأخيرة للعراق ووصفها بأنها خطوة مهمة ستنعكس على العلاقات بين البلدين والمنطقة.
وقال في حوار مفتوح الليلة في ختام الملتقى الإعلامي العربي التاسع بالكويت أنه وقع خلال زيارته التي اختتمها أمس على محضر اجتماع يعد خريطة طريق وردت فيها كل القضايا التي تهم البلدين الشقيقين, مضيفا أنه كان هناك تفاهم واضح بين البلدين حيال كل القضايا المطروحة.
وأعلن أن سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء سيزور العراق في الربع الأخير من هذا العام ردا على زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للبلاد أخيرا حيث سيتم مناقشة العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وأوضح أن العلامات الحدودية بين الكويت والعراق مثبتة وتحتاج فقط للصيانة وإزالة بعض التداخل الحاصل حاليا , مبينا أن هناك تعهدا من الحكومة العراقية للانتهاء منها قبل أكتوبر القادم وتم تحويل 600 ألف دولار أمريكي للأمم المتحدة لهذا الغرض.
وأشار إلى أن وزارة حقوق الإنسان العراقية تعهدت بالبحث عن رفات الأسرى والمفقودين الكويتيين في العراق , إضافة إلى البحث عن الأرشيف الكويتي المفقود إبان فترة الاحتلال العراقي للكويت .
كما تناول عددا من التطورات العربية والإقليمية فيما ذكر على مستوى مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنه تم تشكيل لجنة من دول المجلس لمتابعة مقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالانتقال بدول المجلس من مرحلة التعاون إلى الإتحاد ، مشيرا إلى أن اللجنة سترفع تقريرها لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس في اجتماعهم المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com