Warning: Constant WP_MEMORY_LIMIT already defined in /home/makkahne/public_html/wp-config.php on line 73
بعد إستلام الكأس “أحمد مسعود” الكأس ملك الزهراني “شرعا” وأرفض أي تحقيق ضده – صحيفة مكة الإلكترونية
الرياضية

بعد إستلام الكأس “أحمد مسعود” الكأس ملك الزهراني “شرعا” وأرفض أي تحقيق ضده

مكة المكرمة – عبدالله الزهراني – صحيفة مكة الإلكترونية

[JUSTIFY]تحفظ أحمد عمر مسعود عضو شرف نادي الإتحاد ورئيسه الأسبق على من طلب التحقيق مع الأخ أحمد حامد الزهراني (منقذ) كأس خادم الحرمين الشريفين السوبر السعودي المصري من الضياع وقال الآن بحكم أني وصلت منزل الزهراني بمكة المكرمة ومفوض من نادي الإتحاد أنا أرفض أي تحقيق يحصل مع الأخ أحمد الزهراني كما سمعت تداوله في بعض وسائل الإعلام ، وأضاف مسعود : لم أشعر بأي مساومة من الزهراني فهو لم يفاوض ولم يذكر أي شيء مالي بل على عكس من ذلك كان كريم وأعتبر ما قام به الأخ أحمد كرماً منه وهو بيؤدي واجب وطني ومحبة لإبنه حسام كونه إتحادي .

جاء ذلك على خلفية قيام رجل الأعمال الأستاذ/ أحمد حامد الزهراني مساء أمس الإثنين 16/6/1433هـ بتسليم كأس خادم الحرمين الشريفين للسوبر السعودي المصري للأستاذ/ أحمد عمر مسعود وإدارته المتمثلة في الدكتور توفيق رحيمي وسالم بن محفوظ ومنير رفه ولؤي قزاز والإعلامي القدير فريد مخلص حيث شهدت “صحيفة مكة الإلكترونية” اللقاء الذي أستمع فيه الحضور لقصة عثور الزهراني للكأس وإنقاذه من الحطام الذي كان مصيره في حراج الصواريخ بجدة عندما قال: الحمد لله ربي سخرني أكون سبباً لإنقاذ هذا الكأس الغالي والثمين على كل شخص سعودي وليس على الإتحاديين فحسب وأوضح الزهراني بأنه لا يساوم في أي واجب وطني ونفى كل التصاريح المنسوبه له خلال الفترة الماضية التي أتهمته بالمساومة وقال : سوف أقاضيها لدى الجهات المسؤولة بعد ما أنتهي من تسليم الكأس ، من جهته قدم أحمد مسعود شكره للأستاذ الزهراني على أمانته فقد تفضل مشكورا ليعود الكأس لبيته والشكر موصول بالذات لإبنه الإتحادي “حسام”.

وأضاف مسعود بأن أحمد أكبر وأعلى من أنه يطلب أي مبالغ مادية وهو قدم الكأس من غير أي طلبات مالية
وذكر بأن الزهراني حفظ الكأس من أكثر من الضياع وربما يروح ولا يبقى له آثر عندما ينصهر ويباع كخردة في الحراج وهو حفظه أكثر من الضياع .

وعمّا إذا كان الزهراني لم يطلب مبلغ مادي هل هناك تقدير له من الإتحاديين أوضح مسعود بأن النادي سوف يقدر ذلك عندما يزور للنادي ومعاه إبنه حسام وبرفقتما الكأس وإن شاء الله نضع له مكان مناسب في النادي بعد أن يسلمانه لإدارة النادي وأعضاء الإدارة الموجودين.

وعمّا إذا كان هذا الإجراء هو مكافأة لمن يجد الكأس ويسلمه للنادي تحدث مسعود : لا طبعاً ولا بد أن يكافأ ولكن إذا كنا بنكافئه بمبلغ مادي فالكأس لا يقيم ولكن لدينا العضوية الشرفية وهي تعتبر من المكافأت الكبيرة في النادي ولكن أنا أرى بأنه لا بد وأن يكون هناك شيء وعند نزولي جدة سوف أتحدث مع اللواء بن داخل عن مدى إمكانية تقديم أكبر من ذلك .

وعن مثل هذا التعامل من النادي يشجع على إعادة الكؤوس المسروقه قال : أصلاً ماذا يستفيد الشخص الذي معه الكأس منه ومن الأفضل أن يعاد للنادي ويكسب المبادرة .

وعن غياب الإدارة الإتحادية عن الحضور قال لا أدري . ولكن اللواء محمد بن داخل فوضني تفويض كامل وأظنه كلم الأخ أحمد على الهاتف وأنا أعتبر نفسي أمثل الإدارة الحالية .

وهل إذا ما كان غياب الإدارة الإتحادية بسبب دفع أي استحقاق مادي أوضح مسعود بأن الأخ أحمد الزهراني أعلنها من البداية بأنه لم يطلب إستحقاق مادي أبداً .

وعمّا إذا لو لم يهتم أحمد مسعود بالحضور لبيت الزهراني هل سوف يكون هناك تحرك للإدارة قال مسعود لو تفتح عمل الشيطان فخلينا نحن في الحاضر “قالها ضاحكا” .

وعن ما طرح في بعض وسائل الإعلام من بعض الإتحاديين والقانونيين بمطالبة الجهات الأمنية للزهراني قال أحمد مسعود : لولا أني أجزم أن الكأس يملكها نظاماً هو الأخ أحمد وقد أشتراه ولا يدري أن الكأس أصلاً مفقود من أي مكان ولا يعلم بأنه مسروق ولا يعلم عنه أي شيء فهو “ملكه” وهو طوعاً قام مشكورا بتسليمه لنادي الإتحاد وأنا أرجوا إذا كان هناك أي إجراء في نادي الإتحاد نحو هذا الكأس أنه “يوقف فوراً” وإذا فيه أي شيء أو أي مسائلة فأنا سداد عن الأخ أحمد .

وتحفظ أحمد مسعود على من طلب التحقيق مع الأخ أحمد الزهراني والآن بحكم أني وصلت هنا ومفوض من نادي الإتحاد أنا أرفض أي تحقيق يحصل مع الأخ أحمد الزهراني لأني لم أشعر بأي مساومة منه ولم يفاوض ولم يذكر أي شيء مالي بل على عكس من ذلك كان كريم وأعتبر ما قام به كرم من الأخ أحمد وبيؤدي واجب وطني ومحبة لإبنه حسام كونه إتحادي .

وعن عدم أحقية مسعود بتصريحه بـ “ملكية”الزهراني للكأس على خلفية تصريح له قال : أنا بتكلم من خلال ما شاهدته وعن حقيقة وليس على شيء يبغى له تفويض وأنا ما أحتاج أحد يفوضني أصلاً في هذا الأمر ، فالأخ أحمد أشترى الكأس وهو لا يعلم أن هذا الكأس ملك لنادي الإتحاد وفي وقتها عندما سئلت قلت نعم هذا الكأس ملكه حتى شرعاً ولو ذهبت للشرع وجدته ملكه أشتراه بفلوسه ومن حر ماله وهو قام طوعاً مشكوراً بتقديمه للنادي ويفترض أن يكافأ بمكافأة تليق بالكأس .

وعن عدم حمل الكأس معه للنادي يعود لرفض الزهراني تسليمه له قال مسعود : الزهراني سلمني الكأس هو وإبنه حسام ولم يرفض ذلك ولكن تقديراً للطرفين وللكلام الدائر من (حقي وليس من حقي) قلنا نقطع الشك باليقين والأخ أحمد وإبنه حسام يأخذوا الكأس ويسلموه لنادي الإتحاد .

من جهته شكر الأستاذ أحمد الزهراني الله عز وجل بأنه جعله سبباً لإعادة قطعة ترمز لكيان عظيم كلنا في البيت نعشقه حتى لو لم نكن نشجعه والشكر موصول للأخ الشيخ أحمد مسعود على حضوره لمنزلي المتواضع وإيفائاً لوعده وإلا لنزلت بنفسي له وهو إنسان مثالي ويكفي انه من العصور الذهبية التي مرت على تاريخ الإتحاد ، كما شكر الزهراني الجميع وكل من كتب كلمة صادقة تفيد في الموضوع وليس كلمة تشتت وتزيد من الشك وأنا اليوم حرصت على وجود وسائل الإعلام المتعددة حتى نقطع الشك باليقين .

وعن مطالبته نادي الإتحاد بأي حقوق مادية قال : من أسدى إليكم معروفاً فكافئوه وأقل مكافأة وأجزاها إذا لم تكن تستطيع أن تكافي تقول جزاك الله خير وأنا أقول للأستاذ أحمد جزاك الله خير إنك جيت وجزاك الله خير إنك شرفتني أنت والإخوة أعضاء الشرف والإعلاميين ولكن إن جاء من النادي شيء فهم زادوا الخير خير وإن لم يأتي منهم شيء فأنا قمت بما يمليه عليّ ضميري وواجبي الوطني ، وأستغرب الزهراني عدم حضور أي ممثل من الإدارة الإتحادية الحالية وقال : هي لم تتحرك نحوي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة لا بمخاطبة ولا بمكالمة هاتفية وهذا الذي أنا حزين عليه وآسفت له ولكن حضور الشيخ أحمد مسعود وأعضاء إدارته أثلج صدري حقيقةً بغض النظر عن أي إعتبارات أخرى وإكراماً له قدمت الكأس هدية له كونه أسهم في عودة الكأس للنادي .

كما أكد الزهراني بأن سوف يقاضي كل من تقول عليه .[/JUSTIFY] [CENTER] [IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fa8814fac47a.jpg[/IMG] لؤي قزاز يتصفح أحد الوثائق التاريخية التي يمتلكها الزهراني

[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fa8814fbd179.jpg[/IMG] أحمد مسعود وبجواره الإبن حسام الزهراني

[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fa8817d4958a.jpg[/IMG] صوره جماعية لأحمد مسعود وحسام الزهراني والدكتور توفيق رحيمي

[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fa8817d59876.jpg[/IMG] جلسة جانبية ضمت أ. أحمد مسعود و د . توفيق رحيمي و أ . أحمد الزهراني

[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fa881b2a5e47.jpg[/IMG] أحمد الزهراني وإبنه حسام يسلمان الكأس لأحمد مسعود

[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fa881b2b3b80.jpg[/IMG] أحمد الزهراني في صوره خاصة مع أ. عبدالله الزهراني رئيس تحرير صحيفة مكة الإلكترونية

[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fa881e0b9980.jpg[/IMG] فرحة غامرة لأحمد مسعود والدكتور توفيق رحيمي وسالم بن محفوظ

[IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fa881e0c5ad2.jpg[/IMG] منير رفه الذي سرد أبرز ذكرياته مع الكأس من القاهرة حتى جدة
[/CENTER]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com