المحليةالمقالات

مجلس مكة البلدي

[frame=”3 100″][SIZE=2][COLOR=crimson][ALIGN=RIGHT]مجلس مكة البلدي[/ALIGN][/COLOR] [ALIGN=JUSTIFY]تلقيت دعوة كريمة من الدكتور طارق فدعق ابن منطقة مكة المكرمة والاكاديمي وعضو مجلس الشورى ورئيس المجلس البلدي بمحافظة جدة.
وذلك لحضور جلسة من الجلسات المعتادة للمجلس للتحاور مع كافة شرائح المجتمع في المحافظة فكان منهم الشباب وكبار السن والمدنيون والعسكريون من موظفي الدولة والقطاع الخاص والمتقاعدين ورجال الاعمال وغيرهم.

حقيقة سررت كثيراً لعدد حضور تلك الجلسة.. مع العلم انها كانت صباح يوم الخميس.. رغم ذلك كان الحضور كثيراً من ناحية العدد ومن ناحية الاحياء التي حضروا منها.. وخاصة ان العمر الزمني للمجالس البلدية لدينا قصير.

والاجمل من ذلك كله التنظيم المعمول به في هذه الجلسات وتنظيم المداخلات واعطاء الفرصة للمتحدث وعدم اقتصار الاحاديث او المداخلات او المطالب على جانب واحد بل شمل جميع مناحي الحياة فمنهم من تحدث عن النظافة ومنهم عن تصاريح البناء والازدحام المروري ومياه الصرف الصحي والاحياء العشوائية والبسطات في الشوارع والعربات التي تجوب الشارع والاحياء وغيرها من الموضوعات التي تهم المواطن في المحافظة. وقد لفت نظري ان رئيس المجلس وبقية الاعضاء رغم كثرة مداخلات المواطنين والتي في بعضها ترتفع درجة سخونتها كانوا لا يقاطعون من يتحدث بل يستمر حتى ينهي ما يريد قوله او ايصاله اليهم.. والدليل على ذلك اننا جلسنا في جلسة واحدة من التاسعة صباحاً حتى اذان الظهر ثم عادوا بعد الصلاة لتنظيم وطباعة وترتيب المطالب لهؤلاء المواطنين والذين احضروا المعاريض والطلبات والصور.. الخ.

وكان سعادة رئيس المجلس يحث اي متداخل او من له مطالب في نهاية حديثه ان يوثق كل ما قاله وان يحضره فوراً لكي يأخذ طريقه لارساله للجهة التي يخصها ذلك ويعطي عليه رقم للمراجعة ويكتب عليه خطاب تعده سكرتارية المجلس فوراً.

لكن هنا بعض الملاحظات البسيطة والمهمة في نفس الوقت وتتمثل في عدم حضور من يمثل الدوائر التي لها علاقة مباشرة بالمواطن وخاصة من يكثر الحديث حولها من قبل اهالي محافظة جدة وعلى رأسها الامانة والمرور والصرف الصحي.. اضافة الى انه لم يحضر الجلسة الاعمدة واحدة فقط من عمد محافظة جدة.. ايضاً لم يكن للمرأة اي دور في المجلس كأنما ليس للمرأة اي وجود في محافظة جدة وان وجدت.. ليس لها اي مطالب.. فلماذا لا يوجد نساء في المجلس اما بحضورهن ومداخلاتهن مباشرة او عبر دائرة تليفزيونية.. لانهن جزء من المجتمع بل جزء فاعل فيه ولهن مطالب ولديهن اقتراحات ومشكلات.. الخ.. كذلك الاعلام في المجلس لا اقول ضعيف بل غير موجود مقارنة بما يقوم به المجلس من جهود تذكر فتشكر.. والله المستعان.[/ALIGN] [ALIGN=CENTER][COLOR=green][ALIGN=LEFT]عبدالله الخطابي
K_a_hamra@hotmail.com
فاكس: 6292368-02[/ALIGN][/COLOR][/ALIGN][/SIZE] [/frame]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com