المحليةالمقالات

سلطان الخير إذا عوفيت عوفي المجد

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]سلطان الخير إذا عوفيت عوفي المجد[/COLOR][/ALIGN]

الحمدلله على نعمه والشكر له على جزيل مننه وبعد،فقد كان الوطن كله يترقب بكل
شوق عودة ولي العهد الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز – حفظه الله ورعاه – إلى حياض الوطن سليماً معافى لتنشرح بذلك صدورنا ، فيكتنفها السرور ، ويحل بها الحبور ، ويدخل إلى نفوسنا الرضا ، ويحل بها النور ، شاكرين للمولى أن أعاد إلينا سموه وقد منَّ الله عليه بالشفاء والعافية .

لقد كان العارض الصحي الذي ألمَّ بسموه الكريم ألماً في صدورنا ، لكنه قدر الله الذي تقبلناه بالصبروالتسليم ، وكنا دائما نرفع أكف الضراعة ،داعين إلى البارئ عز وجل أن يمن على سموه بالشفاء ، وأن يعيده إلينا سليماً معافى ، وزادنا استبشاراً ما يعرف عن سموه الكريم من صبر وتحمل ، ومن نفس تقية رضية ، كما عرف سموه بأنه كريم اليد ، سخي النفس ، فكانت ثقتنا بربنا كبيرة أن يمنحه الشفاء ، وأن يعيده إلينا سليماً معافى ، وكم أشتقنا لعودته ، وتطلعنا إليها ، فكانت قلوبنا مواطني المملكة تنتظر بشوق هذه العودة ، لأننا قد أجمعنا على حبه ، وها نحن اليوم نأنس بعودته ، ونتفق على وده ، ونشهد بفضله ، ونتذكر دائماً بحر جوده وفضله .

وبحمد الله ها هو اليوم أميرالانسانية سلطان الخير يعود إلينا بلسان ذاكر ، وقلب شاكر ، وجسد صابر ، ونفس طاهرة ، أحب الناس فأحبوه ، سهل الأمور فسهل الله أمره ، ويسر شفاؤه ، شهدت له بالحب والود والخيروالفضل والسبق والريادة ، والقيادة والإمارة ، فهنيئاً لنابه .

يا صاحب السمو لقد أنارت الشموس أيامنا ، وتوالى الغيث المدرار ديارنا ، وعظمت المنة اليوم علينا شكرا لربنا بعودتكم إلينا سليماً معافى ، فماذا عسى أن نقول ونحن نتوشح بالفرح بمقدمكم الميمون ، وعودتكم إلينا سليماً معافى إلا أن نقول :
[COLOR=crimson]سلطان الخير إذا عوفيت فقد عوفي المجد . [/COLOR]

فالحمد لله الذي قدر الداء ، ويسر الدواء ، وأذهب عنكم الداء ، ومنَّ عليكم بالشفاء، فلله الحمد والمنة.
ونسأله تعالى أن يمنحكم دوام الصحة والعافية ، ويجافي عنكم الأسقام ، ويحفظ سموكم ، ويبعد عنكم الهموم والغموم ، وجعلكم تتقلبون في ثياب الصحة والعافية ، ويحيطكم بحفظه ، ويشملكم برعايته ، ويظلكم بعنايته ، ويحفكم بألطافه ، ويمدكم بعونه وتوفيقه ، ويجعلكم مباركين ، مسددي الخطا والخطوات ، ويبارك لكم في عمركم وعملكم ، ويحفظكم ذخرا للوطن وسندا لقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إنه ولي ذلك والقادر عليه.

[ALIGN=LEFT][COLOR=green]بقلم د.صالح بن حسن المبعوث[/COLOR] عضوهيئة التدريس بجامعة أم القرى[/ALIGN]

[ALIGN=RIGHT][IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/4b2570066f989.jpg[/IMG][/ALIGN]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حقا سلطان الخير اذا عوفيت عوفي المجد كلمات رائعة وصادقة من الدكتور صالح المبعوث عبرت عن مكامين الحب والولاء والوفاء للوطن ولرموزة وحقا ان سلطان الانسانية لاتوفيه العبارات ولا الحمل ولا الكلمات حفظه الله ورعاه وشكرا عاطرا لاستاذى الدكتور صالح المبعوث الذى سعدته بمقاله وزادت سعادت لمانشره في صحيفة مكة االكترونية واتمنى على ادارة الصحيفة ان تلح على الدكتور صالح المبعوث ليكون احد كتابه الدائمين وذلك لمالديه من حس وطنى مرهف وحب صادق لمكة الكرمة وقلم سيال بالابداع رجاء نطرحه الى الصحيفة والى الدكتور المبعوث اتمنى ان اسمع فيه خبرا مفرحا قريبا وشكرا لله وحمدا ان شفى سلطان الخير ودام وطنى ودامت افراحه .

  2. الحمدلله على سلامة ولى العهد الامين ، ومن بشاير الخير ان الفرحة عمت الوطن كله جزا الله الدكتور صالح المبعوث خير الجزاء على هذا المقال النافع وشكرا .

  3. فالحمد لله الذي قدر الداء ، ويسر الدواء ، وأذهب عنكم الداء ، ومنَّ عليكم بالشفاء، فلله الحمد والمنة.
    ونسأله تعالى أن يمنحكم دوام الصحة والعافية

    آمين يارب العالمين

    غير مستغرب من الدكتور صالح المبعوث هذا الحضور المشرق والمشرف وهذا الحس الوطني وشخصيا سعدت بانضمامه لكوكبة الكتاب في صحيفة مكة الألكترونية وننتظر منه المزيد

    الحمد لله على سلامة وشفاء سلطان الخير وعودته لأرض الوطن سالما معافا

    جزيل الشكرا للدكتور صالح المبعوث ونتمنى تواصله وأنا أول المتابعين ان شاء الله

  4. شكرا دكتور صالح مبعوث مقال جميل عبرت عما في نفوسنا كلنا من حب لسلطان الخبر الله يشافيه.

  5. بارك الله فيك دكتورنا الحبيب صالح بن حسن المبعوث وتغبطك على هذه العبارات الاسرة للقلوب وياليت نراك كاتبا دائما بهده الصحيفه دعواتك من القلب بان يشفى الله ابوخالد عضد المليك وامير الخير الله كريم ولطيف بعبادة الله يتولاانا جميعا برحمته و يديم على اميرالبر الانسانيه الصحة والعافية والحمدلله على السلامة ابوخالد.نورت دارك واسعدت شعبك وافرحت القلوب امير القلوب

  6. الحمدلله على سلامة امير الانسانية صاحب الايادى البيضاء اميرنا المحبوب سلطان الله يحفظه ويديم عليه العافية ومبروك لصحيفة مكة انضمام الدكتور المبعوث الى كتابها فهو رجل قلمه سيال والفاظه جزلة وحقيقة كنت اروح الجانعه علشان حفلاتهالسماه كلمات رايعه كان يلقيها الدكتولر المبعوث لاادرى من اين ينتقيها الله يوفقه وينفع به ويشفى امير الخير سلطان المجد والخير العميم

  7. لاشك أن سلطان الخير يستحق أكثر من هذا فهو في قلب كل مواطن مخلص محب لهذه الأرض الطيبة وولاتها الأخيار , لكن ما اردت أن أسأل عنه

  8. سلطان الخير في قلوبنا نحبه وبمهجنا نفديه ربي يحميه ومن الداء يشفيه، كم هوجميل كبر حجم الفرحة بعودته سالما التى عمت ارجاء المملكة، وليس ذلك بمستغرب على الشعب السعودى الذى تعيش قيادته فى قلبه حبا وتواصلا وفداء شكرا لكاتب المقال .

  9. شكرا د. صالح مقال جميل ، ولكن اعتقد ان ماقلته في حق سلطان الخير مايجى نقطة في بحر جودة وكرمه وخير ه وانسانيته على العموم اعجبتنى المقاله ومافيها من دعاء وقولو معى الله يشفى لنا ابونا سلطان الخير ويديم عزة وعافيته ومتشوف شر ابوخالد سح اليد كريم السجايا سليل المجد

  10. فماذا عسى أن نقول ونحن نتوشح بالفرح بمقدمكم الميمون ، وعودتكم إلينا سليماً معافى إلا أن نقول :
    سلطان الخير إذا عوفيت فقد عوفي المجد .>>………..>>>>>>>>>حقا دكتور مبعوث سلطان الخير اذا عوفيت عوفى المجد شكرا مشاعر طيبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com