المحليةالمقالات

إلا (شفي) يا مستشار

الحقيقة لم اكن أود أن ادخل في الحديث عن الغرفة التجارية الصناعية بمكة والصراعات الموجودة بها لولا أن التسريبات إلتي خرجت مؤخرا وتعرضت لشخصية نزيهة أعرفها تماما وأعرف حجم حرصها على تطبيق الأنظمة وتتحلى بالصدق والأمانة احسبه كذلك ولا أزكي على الله احد وهو المهندس عدنان شفي .

ما اكتبه هو ما أدين الله به عن هذا الأخ الفاضل من خلال تعاملي الشخصي معه وصداقتي به ، بيد أن الإتهامات التي وجهها من وصف نفسه بـ (المستشار القانوني لغرفة مكة) في صحيفة (المدينة) يوم الجمعة الماضي وفي موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) تجاهه وإتهاماته المتتالية لا أدري ما هي دوافعها ؟ وهي للأسف انتقاءات لم ينجح فيها لأنها تمس رجل معروف بنزاهته وسط معارفه وغيرهم.
واستغرب كيف أنه هو مستشار قانوني للغرفة وتفوت عليه هذه العقود التي مرت عليه ووقّع عليها ووضع ختمه أيضا عليها أين كان حين وقّّع وختم على هذه المخالفات ، وتساؤلي كيف مرت هذه العقود من عنده وهو موقع عليها وفيها كل هذه الأخطاء والتستر وإخفاء الحقائق ومخالفة العقود والبنود في الغرفة كما يقول .

إنه تساؤل بودي أن أجد عليه جوابا ، هذا أولا ، وثانيا : لماذا لم يكشف هذه الأمور في حينها وانتظر تقديم المهندس لإستقالته التي قدمت من رمضان ولم تقبل إلا هذه الأيام ، ثالثا: ليعلم المستشار المذكور أن ما ذكره يمسه شخصيا لأن ما ذكره من مخالفات للأسف هو موقع عليها وختمها بختمه وهذه خيانة للأمانة التي أوتمن عليها .

أن ظهورك أيها المستشار القانوني في هذا الوقت يضع علامة استفهام كبيرة لماذا خرجت تتحدث في هذا الوقت بالذات ، ولمصلحة من ؟ وأوجه نصيحة لكل شخص يرمي التهم جزافا أن يتذكر وقوفه أمام الله ويعلم بأن حقوق العباد لا يكفرها إلا طلب العفو منهم فلا تغري أحدنا الدنيا وينسى وقوفه أمام الله ويكيل التهم لغيره جزافا.

وشخصيا أرى أن اختيار الإدارة السابقة للغرفة التجارية للمهندس عدنان شفي وإقناعه بتولي منصب الأمين العام لم يكن اختيارا عبثيا خاصة إذا علمنا أن الرجل رجل أعمال ناجح وله أعمال من خلال شركة التقنية التي يملكها تدل على نجاحه وهذا الذي جعل المسئولين يستعينون بخبراته ، ولعل إشادة رئيس مجلس الإدارة طلال مرزا بجهوده والقفزات التي شهدتها الغرفة منذ توليه تدل على قيامه بمسئولياته على الوجه المطلوب .

لذا أرى أن ما ذكره المستشار القانوني في (المدينة) الجمعة الماضي ، فيه إساءة للمهندس عدنان شفي ،واستغربت كيف تكال هذه الاتهامات وهو أكثر المعنيين بالأمور القانونية كمستشار قانوني للغرفة.

اسأل الله أن يصلح الحال وأن يجمع الكلمة على ما يحب ويرضى ، ودعوة لغرفة مكة أن تتصافى القلوب ويعملوا يدا واحدة لما مصلحة الغرفة بعيدا عن الصراعات من خلف الكواليس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com