الحج والعمرة

الكشافة تصدر الدليل الإرشادي لمنى وعرفات وتبدأ إرشاد التائهين اليوم

ماجد الرشيد ( مكة المكرمة ) :

صدر فجر أمس الاثنين الدليل الإرشادي لمشعري منى وعرفات الذي أعدته معسكرات الخدمة العامة لحج 1425هـ التابعة لجمعية الكشافة العربية السعودية.

ويحتوي الدليل على بيانات ومعلومات توضح مقر الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات ومؤسسات الطوافة وحجاج الداخل, ويبلغ عدد البيانات أكثر من (10800) معلومة لـ (1200) موقع في مشعر منى, و(8100) معلومة لـ (900) موقع بمشعر عرفات.

وتستفيد من هذا الدليل مؤسسات الدولة و مؤسسات الطوافة وعلى رأس تلك الجهات وزارة الحج حيث يسهم الدليل في التعرف على فقرات الحجاج التائهين.

ويستفيد الكشافة من الدليل في إرشاد التائهين عن طريق تحديد جهة الحاج التائه بعد التعرف على جنسيته أو رقم مكتبه أو بعد قراءة المعلومات المسجلة على المعصم الموجود في يده وبالبحث عن معلوماته في الدليل يتم التعرف على مقره ومن ثم يحدد القائد الكشفي أقصر الطرق للوصول بالحاج التائه الى مقر سكنه.

وبمجرد صدور الدليل تبدأ عملية الإرشاد بعد أن استكمل جميع الكشافين والجوالة المسح الدقيق لمشعري منى وعرفات وتعرفوا على جميع القطع, ويوجد في منى13مركزاً إرشادياً, يعمل فيها 91فرقة, وفي عرفات 9 مراكز إرشادية يعمل فيها 54 فرقة, إضافة إلى مركز إرشاد الأطفال التائهين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com