المحلية

أمير منطقة مكة المكرمة يرأس اجتماع استثمار تطوير الأحياء العشوائية بمنطقة

جدة /

رأس [COLOR=crimson]صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة[/COLOR] بمكتبه في جدة أمس اجتماع استثمار تطوير الأحياء العشوائية بمنطقة مكة المكرمة .

وناقش الاجتماع المميزات التي تجنيها الشركات والمؤسسات من الاستثمار في هذا المشروع والأنظمة التي وضعت وتم تطويرها لتتماشى مع المشروع وتسريع عملية تنفيذ المشروع .
وأوضح سمو الأمير خالد الفيصل أن مشروع معالجة الأحياء العشوائية سيعمل على تغيير 40 بالمئة من أحياء مكة المكرمة وحوالي ثلث أحياء محافظة جدة ويحولها إلى مناطق منظمة عصرية ذات طابع جمالي مميز .
وأكد سموه أن المشروع سيعالج أيضا وضع جميع ساكني هذه الأحياء ويضمن حقوقهم بالكامل فضلا عن الفوائد الكثيرة الأخرى التي سيقدمها المشروع للوطن والمواطن في جميع الجوانب الأمنية والاقتصادية والاجتماعية .
وبين سمو أمير منطقة مكة المكرمة الدور الذي تقوم به الشركتين الحكوميتين شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني وشركة البلد الأمين التي أنشئت بقرار مجلس الوزراء لمشاركة شركات القطاع الخاص في تنفيذ هذه المشاريع التي ستكون الذراع الاستثماري لأمانات المدن وتضامنية للشركات المطورة ومهمتها تسهيل وتسريع العمل في كل المشاريع وتعمل على تذليل كل العقبات والصعوبات التي قد يواجهها المشروع .
وأفاد الأمير خالد الفيصل أن هذه الشركات تملك كل الأراضي الحكومية ويتكون مجلس إدارتها من الأمين رئيسا للمجلس وأعضاء من عدة جهات هي إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية وأعضاء من القطاع الخاص .
وحث سموه المؤسسات الحكومية والخاصة على الاستثمار في المشروع الذي فيه خدمة للدين والوطن والمواطن ويعد استثمارا ربحيا مجديا للشركات والمؤسسات الوطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com