المحلية

انطلاق سباق المشي للجميع على كورنيش جدة

انطلق مساء اليوم سباق المشي للجميع على كورنيش محافظة جدة والذي يقام تحت رعاية صاحب [COLOR=crimson]السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة [/COLOR]وتبلغ مسافته 3 كيلومترات.
ويأتي تنظيم السباق الذي بدأ من دوار لاكوستا وانتهى بميدان النورس بمحاذاة كورنيش جدة ضمن فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة التدخين بالمنطقة تحت شعار / معاً ضد التدخين و معاً لمساعدة مرضى السرطان / التي تنظمها جمعية الإيمان لرعاية مرضى السرطان الخيرية بجدة بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة ممثلة في النشاط الطلابي الرياضي ..
وأوضح نائب رئيس اللجنة العليا للحملة المستشار أحمد الحمدان أن هذا الكرنفال الرياضي الاجتماعي شارك فيه / 5000 / طالب من مختلف المراحل الدراسية بمدارس جدة الحكومية والخاصة بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف توصيل رسالة للمجتمع والعالم لتضامنهم على مكافحة التدخين وتعاطفهم ومساعدتهم لمرضى السرطان.
من جانبه أفاد مدير عام جمعية الإيمان لرعاية مرضى السرطان الخيرية بجدة المشرف العام على الحملة والسباق فهد بن حسين السليماني أن الخطة التي عملت متكاملة لنجاح السباق تمت بمشاركة إدارة المهمات بشرطة جدة والمرور والهيئة العامة للهلال الأحمر السعودي والوحدة الصحية المدرسية.
وأشار إلى أنه تم تأمين عشرة آلاف عبوه مياه باردة بالإضافة إلى العصيرات المحلاة لمساعدة المشاركين بالجري في جو البحر بمحافظة جدة و6 إسعافات وأطباء للتعامل مع الحالات الطارئة لا سمح الله لافتا إلى أن السباق لم يسجل إصابات تذكر ولله الحمد .
وقال السليماني إنه تم تكوين / 6 / لجان على مستوى مدارس جدة للمشاركين في السباق تحت إشراف / 36 / معلماً مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة أعدت سباقا آخر لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن فعاليات سباق المشي للجميع.
حضر السباق رئيس الإتحاد الخليجي لمكافحة السرطان رئيس مجلس إدارة جمعية الإيمان الدكتور محمد عبده يماني ومدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة ومدير إدارة التربية والتعليم في محافظة جدة والمشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة ومدراء برنامج مكافحة التدخين وأعضاء لجنة التوعية بأضرار التدخين والمخدرات وجمع من المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى