المحلية

قياس يستقبل 800 ألف استفسار من المستفيدين خلال عام

(مكة) – الرياض

كشف تقرير إحصائي صادر من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن استقبال المركز أكثر من (800 ألف) مكالمة هاتفية تضمنت استفسارات وتساؤلات من المستفيدين والمستفيدات خلال العام الماضي1435هـ كما تلقى (48) ألف رسالة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني الخاص بالخدمات المساندة، وعالج (11.500) طلب عن الخدمات المقدمة للمستفيدين والمستفيدات، إضافة إلى خدمة اكثر من 277.000 متقدم ومتقدمة من خلال حسابات قياس في الشبكات الاجتماعية، وتقديم عدد من الرسائل والمواد الإرشادية والتوعوية.

وبين التقرير أن إدارة البحوث والدراسات قامت بإنتاج عدد من البحوث والتقارير البحثية التي شارك فيها مجموعة من الباحثين من داخل المركز ومن خارجه، كما تمت ترجمة المنتجات البحثية، ومنها تحليل الفئات الكامنة لاختبار القدرات العامة في جزئه اللغوي، وتكافُؤُ نماذج اختبار المهارات اللغوية للمعلمين، إضافة إلى مقارنة أداء الطلاب في اختبار التحصيل (SAAT) على مستوى الإدارات التعليمية، وتم نشر عدد من البحوث والدراسات خلال العام المنصرم على الموقع الإلكتروني للمركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى