المحلية

“مدني مكة”: 8 فرق إنقاء تباشر حادث انهيار مبنى المعيصم

(مكة) – مكة المكرمة

باشرت، مساء اليوم، ثماني فرق إنقاذ مدعومة بآليات رفع الأنقاض والتابعة لإدارة الدفاع المدني، حادث انهيار مبنى معرض سيارات جار إنشاؤه بحي المعيصم، ولم يسفر الانهيار عن أي إصابات بالأرواح، ولله الحمد، وتم تشكيل فريق من المختصين لتحديد أسباب الانهيار ومقدار الخسائر المالية.

وصرح الناطق الإعلامي بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، النقيب نايف الشريف، بأنه في مساء اليوم الثلاثاء، تلقت غرفة التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بلاغاً مفاده وقوع حادث انهيار بحي المعصيم.

وأضاف النقيب “الشريف” أنه جرى نقل وحدات الإنقاذ اللازمة مدعومة بالسيارات المختصة بانهيارات المباني والزلازل للموقع، وعند الوصول وجدت الحالة عبارة عن انهيار مبنى قيد الإنشاء تقدر أبعاده بـ13×20م مقام على أرض مساحتها حوالي 30×40م معد ليكون كمحلات تجارية ومكاتب، ويتكون من طابقين مسلحين وملحق.

وقال إنه على الفور بدأت أعمال البحث باستخدام معدات وأجهزة الاستكشاف للبحث عن أي مفقودين، وشرع ضباط التحقيق بأخذ إفادات المسؤولين عن الموقع، حيث تم التأكد، ولله الحمد، من عدم وجود أي إصابات في الأرواح.

وأشار النقيب الشريف إلى أنه جار حالياً إعداد المحاضر اللازمة مع الجهات الحكومية المعنية لتحديد الأسباب الفنية للانهيار وإكمال اللازم حسب الاختصاص.

[CENTER][IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/054d1a6787ab65.jpg[/IMG] [IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/054d1a6789abad.jpg[/IMG] [/CENTER]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com