المحلية

«العمل» توقف 56 شركة ومكتب بسبب مخالفات الاستقدام

(مكة) – مكة المكرمة

أعلنت وزارة العمل عن إيقاف خدماتها عن 56 شركة ومكتب استقدام؛ وذلك بعد ضبط عدد من مخالفات “الاستقدام” تمثلتْ في عدم نشر تكاليف الاستقدام عبر “مساند” أوعدم تطابق التكاليف المنشورة بما يتم التعامل به في الواقع.

وأوضح مدير المركز الإعلامي لوزارة العمل تيسير المفرج أنَّ إلزام الشركات والمكاتب بالإفصاح عن تكاليف الاستقدام سيرفع درجة التنافس بين المكاتب والشركات لتقديم أفضل الخدمات، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تحقيق مصلحة جميع أطراف عملية الاستقدام.

مشيراً إلى أنَّ الهدف من هذا الإجراء هو نشر مفهوم الشفافية في أسعار الاستقدام أمام المواطنين بوضع خيارات سعرية متنوعة، وتأكيدًا من الوزارة على مبدأ الشفافية، وسعياً إلى تحفيز تنافسية “الاستقدام”.

وتعد خدمة نشر تكاليف الاستقدام إحدى الخدمات التي يقدمها موقع ” مساند ” عبر الرابط [url]www.musaned.gov.sa[/url] الذي يتيح للعمالة المنزلية وأصحاب العمل على حد سواء التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى توفير النماذج والمستندات المطلوبة مثل: طلب استقدام الأفراد، ونموذج الراتب، استمارة خروج وعودة، استمارة إصدار رخصة إقامة، وطلب إصدار رخصة قيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com