المحلية

وزير الشئون الاجتماعية / إعانة فاتورة الكهرباء لن تخصم من المخصص الشهري لمستفيدي الضمان

الرياض – كنان الكناني – صحيفة مكة الألكترونية –

أهاب [COLOR=crimson]معالي وزير الشئون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين[/COLOR] بجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي للمسارعة في التقدم إلى فروع الضمان الاجتماعي في كافة مناطق المملكة لتسجيل بياناتهم للاستفادة من مساهمة الوزارة في فاتورة الكهرباء للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.
وأكد معاليه في تصريح صحفي عقب رعايته حفل تكريم متقاعدي ومتقاعدات الوزارة لهذا العام ، الذي أقيم الليلة في مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض ، أكد أن مساهمة الوزارة في جزء من فاتورة الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي لن تكون على حساب المخصص الشهري لهم ، مشيرا إلى أن بعض المستفيدين فهموا أن ما سيدفع كجزء من فاتورة الكهرباء سوف يخصم من مخصصهم الشهري، مؤكدا أن هذا غير صحيح.
وقال معاليه // إن مساهمة الوزارة في فاتورة كهرباء مستفيدي الضمان الاجتماعي ستكون وفق شرائح معينة بحسب عدد أفراد الأسرة الضمانية // مشيرا إلى أن عدد الحالات المستفيدة الآن من الضمان الاجتماعي يبلغ 600 ألف حالة.
وبين معاليه أن كافة البرامج التي تقدمها وزارة الشئون الاجتماعية تخضع الآن لدراسة شاملة ، من بينها نظام التأمين الصحي لمستفيدي الضمان الاجتماعي .
وكان الحفل الذي أقامته الوزارة لتكريم 142 متقاعدا ومتقاعدة تضمن كلمة للمتقاعدين ألقاها علي بن ناصر الناصر حمد الله فيها أن هيأ لهم العمل في هذه الوزارة التي تقدم خدمات إنسانية عظيمة لأناس هم أشد حالات المجتمع إلى الخدمة.
وطالب الناصر من هم على رأس العمل من موظفي الوزارة بمواصلة خدمة الفئات التي تعد أشد حالات المجتمع حاجة للوقوف معها ومساعدتها // .
ثم ألقيت كلمة المتقاعدات وألقتها نورة بنت عبدالعزيز العثمان عبر الدائرة الصوتية المغلقة من قاعة منفصلة عبرت فيها عن الشكر والتقدير لكل من ساهم ويساهم بجد وإخلاص في خدمة الفئات التي تقوم عليهم الوزارة مبينة أنهن بدأن العمل في وقت كانت فيه بعض الصعوبات تواجه المرأة العاملة في المجال الاجتماعي ، غير إنهن تغلبن عليها بالصبر والتحمل وبدعم من المسئولين في الوزارة ، ومن الإشراف الاجتماعي النسائي وعلى رأسه الأميرة سارة بنت محمد بن سعود التي غرست في قلوب العاملات حب العمل الاجتماعي وبخاصة خدمة فئة الأيتام .
بعد ذلك ألقى الطفل عبدالله عبدالكريم محمد من دارة التربية الاجتماعية للبنين بشقراء قصيدة عن التقاعد.
إثر ذلك ألقت المديرة العامة لمكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بمنطقة الرياض لطيفة بنت سليمان أبو نيان كلمة عبر الدائرة الصوتية عبرت فيها عن الشكر والتقدير لمعالي الوزير العثيمين لرعايته حفل تكريم متقاعدي ومتقاعدات بذلوا سنين من حياتهم لخدمة إخوانهم المواطنين وأعطوا وجادوا على فئات محتاجة من أبناء وبنات الوطن.
عقب ذلك سلم معالي وزير الشئون الاجتماعية الدروع وشهادات الشكر لمتقاعدي الوزارة.
حضر الحفل وكلاء وزارة الشئون الاجتماعية وعدد من المسؤولين فيها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com