الرياضية

المدرب عبدالحكيم التويجري على رخصة UEFA Pro من اتحاد كرة القدم في إيرلندا الشمالية

حصل مدرب برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم التابع لوزارة الرياضة عبدالحكيم التويجري على رخصة UEFA Pro من اتحاد كرة القدم في إيرلندا الشمالية. وشمل الاسبوع الأخير العديد من المحاضرات النظرية والعملية الثرية منها:
التعامل مع وسائل الإعلام، التواصل مع مجالس الإدارات في الاندية وشرح الاستراتيجيات، أهمية وكيل الاعمال للمدرب، محاضرة الإعداد البدني في ليفربول للفريق الأول، التحليل الفني والحركي للاعبين بتقنية الواقع الافتراضي، التدريب الذهني لتطوير الأداء، تحليل النوم وتأثيره في حياة اللاعبين، استقطاب فريق العمل والأجهزة الفنية، شرح الاستراتيجيات قصيره المدى وطويله المدى لملاك الأندية.
وكان التويجري قد أتم المرحلة الأولى في إنجلترا عام 2013 ثم نجح في اجتياز المرحلة الثانية بعدها بسنة واحدة. وفي 2015 انتقل إلى المرحلة الثالثة UEFA B في إنجلترا بعد خضوعه لدورة تدريبية لمدة عام كامل. وفي عام 2017 دخل مرحلة UEFA A في اسكتلندا حيث أنهاها في 2018.
واستمر شغف عبدالحكيم بالتعلّم المستمر إلى أن نال شهادة الماجستير في الإدارة الرياضية من معهد كرويف في صيف 2021 قبل أن يتوّج مشواره بالحصول على رخصة UEFA Pro التي تعرف منافسة كبيرة على المقاعد المخصصة لها، ليكون بذلك أول مدرب سعودي يحصل على هذه الرخصة من الاتحاد الأوروبي.
وقال عبدالحكيم التويجري عن هذه الخطوة: “أتمنى أن تؤثر هذه القصة بشكل إيجابي ولو في حياة مدرب سعودي واحد لكي يأتي مستقبلًا ويقطع هذا المشوار كله. بلدنا تستحق الأفضل وأتمنى أن أشاهد أكثر من مدرب يحمل هذه الشهادة مستقبلًا من الاتحاد الأوروبي”. وأضاف: “الحرص على التعليم المستمر إلى آخر يوم في حياتنا هي رسالتي لإخواني وزملائي وكل الأجيال القادمة. الاستمرار بالتعليم هو الواقع في حياتنا جميعًا. وفقكم الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: