الرياضيةالملف الإيراني

اعتراضا على حكم الملالي.. منتخب إيران يرفض ترديد النشيد الوطني في مباراته مع إنجلترا

في إشارة دعم واضحة للاحتجاجات في بلادهم، قرر لاعبو منتخب إيران عدم ترديد النشيد الوطني قبل مباراتهم الافتتاحية في كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 أمام إنجلترا اليوم الإثنين.
جاء ذلك بعد أن أعلن قائد المنتخب الإيراني إحسان حاج صفي، مباشرة على الهواء خلال مؤتمر صحافي أمس الأحد دعمه للانتفاضة والتظاهرات المستمرة في بلاده منذ منتصف سبتمبر الفائت إثر مقتل الشابة الكردية مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق في طهران بحجة عدم ارتدائها للحجاب بطريقة صحيحة.
وتحدث إحسان حاج صف من كأس العالم بقطر 2022 ، قائلإ إن “اللاعبين يجب أن يكونوا صوت أولئك الذين يواجهون المعاناة”.
من جانب آخر تستمر الاحتجاجات الطلابية في إيران رغم القمع، وأفادت مصادر مختلفة بأن الطلاب اعتصموا في عدة جامعات في البلاد، و تناولوا الطعام مع الطالبات، احتجاجًا على الفصل بين الجنسين في المطاعم الجامعية.
وبحسب الصور ومقاطع الفيديو التي نشرتها قناة مجالس اتحاد الطلاب في البلاد على “التلغرام”، فإن احتجاجات طلاب الجامعات استمرت أمس الأحد 20 نوفمبر، بما في ذلك جامعة العلامة طباطبائي، وجامعة علوم التأهيل والصحة الاجتماعية، وجامعة علم وصنعت، وجامعة طهران، وجامعة أمير كبير، وجامعة طهران آزاد فرع سوهانك، وكلية خوارزمي لعلم النفس، وجامعة خاجه نصير، وجامعة علم وفرهنك.
ووفقًا لتقرير قناة “التلغرام” هذه، احتج طلاب الأدب في كلية العلامة طباطبائي بطهران على الفصل بين الجنسين في مقصف الجامعة، على الرغم من تهديدات قوات الأمن، وقد تناولوا الطعام مرة أخرى إلى جانب الطالبات في فناء الجامعة.
وردد هؤلاء الطلاب، هتافات احتجاجا على نقل مليكا أجوزلو إلى مستشفى أمين آباد للطب النفسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: