أخبار العالم

السيناريست مدحت العدل: المملكة أثْرت الفن المسرحي المصري

أكد السيناريست مدحت العدل، أن المملكة العربية السعودية أثرت الفن المسرحي المصري في آخر 3 سنوات، مشيرًا إلى أن السعوديين يؤمنون بقيمة الفن ومكانة مصر.

وأضاف السيناريست مدحت العدل، في تصريح إعلامي، أن مسرحية «تشارلي شابلن»، المعروضة ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، حققت نجاحًا ساحقًا.

وأرجع خروج المسرحية للجمهور إلى حماس هيئة الترفيه ورئيسها المستشار تركي آل الشيخ، معقبًا: «الحماس لعرض موسيقي لمدة ساعتين، من بطولة ممثلين لا يبيعون في شباك التذاكر، دليل على الإيمان بقيمة (تشارلي شابلن) والعروض الموسيقية وقيمتها».

وبين أن العرض مصري بالكامل بداية من الكاتب والمخرج والممثلين والراقصين والملحن، قائلًا: إن المسرحية من المقرر أن تقدم بكل مدن المملكة، بعد نجاحها بشكل كبير.

وأوضح أن المملكة تمتلك مسارح على أعلى مستوى؛ تتسم باستخدام تكنولوجيا متقدمة، مؤكدًا أن التعاون بين مصر والسعودية، يصب في مصلحة الفن عمومًا والارتقاء بالوجدان.

وتابع “الناس في السعودية بيقدمونا أحسن تقديم ويكرموننا أحسن تكريم، وشعب مضياف وجميل ومحترم وشايلينا فوق الرأس”.

مسرحية تشارلي تشابلن، من تأليف مدحت العدل، وإخراج أحمد البوهي، وبطولة: محمد فهيم، ونور قدري، وأيمن الشيوي، وداليا الجندي، وهاني مصطفى، وروان الغاب.

المسرحية من ألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع نادر حمدي، وتصميم الاستعراضات عمرو باتريك، وملابس ريم العدل، وديكور حازم شيل، وإكسسوارات محمد سعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: