آراء متعددةالمحلية

“الثبيتي”: أكثر من 20 بليون دولار سنويا للتسويق للمسلسلات التي تروج للمخدرات

أكد الدكتور يوسف الثبيتي، المتخصص في الأدوية والسموم العصبية، أن المسلسلات لها أثرا كبيرا في انتشار الإدمان.
وقال “الثبيتي”، خلال ظهوره ببرنامج “الليوان”، مع الإعلامي عبدالله المديفر: “يجب أن ننتبه إلى أن المسلسلات يشاهدها شريحة واسعة من المجتمع، ولديهم خلفيات مختلفة، ومستويات مختلفة، سواء تعليمية أو معيشية أو معرفية، وأيضا قدرات عقلية ونفسي وصحية مختلفة، وكذلك يتابعها فئات عمرية مختلفة”.
ولفت إلى أن بعض المشاهدين يخلق صداقة خيالية أو افتراضية مع شخصيات المسلسل نتيجة متابعته بشكل يومي أو أسبوعي، وينتظر أن يرى كيفية تعامل البطل مع المشاكل، ويتصور أن التعاطي قد يخرجه من عالم كئيب أو يعطي نشوة، كما يتصور أن الترويج وسيلة سريعة لكسب الأموال والعيش برفاهية، مشددا على أن ذلك له أثرا كبيرا في دفع الشباب للتعاطي والترويج.
وأوضح طبيب الأدوية والسموم العصبية، أن دراسة كشفت أن تلك المسلسلات مسئولة عن 30% من نسبة تعاطي الشباب للمخدرات والتبغ، ووفقا للتقارير فإن بعض الشركات تنفق ما يزيد عن 20 بليون دولار سنويا للتسويق لهذه المسلسلات التي تروج للمخدرات، مما يثبت أن لها أثر كبير جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com