عام

مدينة الملك عبدالله الطبية تدشن نظام المباني الذكية لتعزيز الكفاءة التشغيلية والرعاية الطبية

في خطوة تعكس التزامها بالابتكار والتطوير المستدام، دشنت مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، مشروع نظام ادارة المباني بالإدارة التنفيذية المشاركة للمرافق والخدمات المساندة . حيث يُعَدُّ هذا النظام من المشاريع الحيوية التي تم تنفيذها مؤخراً، حيث تم ربط الأنظمة التشغيلية المختلفة ربطاً آلياً يتيح مراقبتها والتحكم فيها عن بعد.

 

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي بأن النظام الجديد يشتمل على مجموعة واسعة من الأنظمة الحيوية في المستشفى، منها أنظمة التكييف والتهوية، الأنظمة الكهربائية، وأنظمة السلامة. يهدف النظام إلى خفض التكاليف التشغيلية ورفع كفاءة برامج صيانة المعدات، حيث يمكن للنظام تحديد المشاكل الفنية في مراحلها المبكرة، مما يسهم في تقليل تكاليف الصيانة وتجنب توقف الخدمة.

بالإضافة إلى ذلك، يلعب النظام دوراً مهماً في رفع مستوى الرعاية الطبية من خلال مراقبة مستويات الظروف البيئية (الحرارة، الرطوبة، الضغوط، ومعدل تغيير الهواء) في المناطق الحساسة بالمستشفى، وتوجيه أوامر فورية لأنظمة التكييف والتهوية لتصحيح الوضع عند الحاجة.

وأضاف، أن من المميزات الفريدة للنظام قدرته على تخزين البيانات التشغيلية، مما يوفر أداة قيمة للمسؤولين لتطوير أنظمة المرافق والتخطيط المستقبلي للمنشأة.

وأكد التجمع الصحي أن مدينة الملك عبدالله الطبية من خلال هذا المشروع تعزز ريادتها في استخدام التكنولوجيا لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة لمرضاها، متطلعة إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com