الرياضية

دي لا فوينتي: ضغطنا منذ البداية.. واتفقنا على اللعب المباشر أمام السعودية

أشاد الإسباني لويس دي لا فوينتي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، بالأداء الذي قدمه لاعبوه خلال الانتصار الكبير على المنتخب الوطني السعودي بنتيجة 4-0، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم 2026.

وأكد دي لا فوينتي أن منتخب بلاده فرض أسلوبه منذ الدقائق الأولى للمباراة، قائلاً: «لقد ضغطنا على المنافس منذ الدقيقة الأولى ودفعناه إلى مناطقه الدفاعية، ونحن سعداء جداً بهذا النهج، لكن علينا الاستمرار في التطور والتحسن».

وأوضح مدرب الماتادور أن الجهاز الفني عقد جلسات مع اللاعبين قبل المباراة من أجل معالجة بعض الجوانب الهجومية، مشيراً إلى أن ذلك انعكس بوضوح على الأداء داخل الملعب.

وأضاف: «ناقشنا الأمر مع اللاعبين واتفقنا جميعاً على أننا بحاجة إلى المزيد من اللعب المباشر والحدة في الثلث الهجومي، وقد ظهر ذلك من خلال عدد الفرص والتسديدات التي صنعناها خلال اللقاء».

وحقق المنتخب الإسباني فوزه الأول في البطولة بأداء هجومي قوي، ليعزز حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من مونديال 2026.

عمر البسام

صحفي - الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى