الرياضية

ياسر القحطاني يحمل دونيس مسؤولية رباعية إسبانيا: لاعبونا شاهدوا الإسبان يسجلون بأريحية

حمّل ياسر القحطاني، قائد المنتخب السعودي السابق، اليوناني جورجيوس دونيس، المدير الفني للأخضر، مسؤولية الخسارة الثقيلة أمام المنتخب الإسباني بنتيجة 0-4، في المباراة التي أقيمت على ملعب أتلانتا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة في كأس العالم 2026.

وخلال ظهوره في الاستوديو التحليلي لقناة «beIN SPORTS»، انتقد القحطاني النهج الفني والتكتيكي الذي اعتمده دونيس، معتبراً أن اختيارات المدرب وطريقة توظيف اللاعبين أسهمت بشكل مباشر في ظهور المنتخب السعودي بهذا الشكل.

وقال القحطاني: «لاعبو المنتخب الإسباني لم يجدوا الرقابة اللصيقة أو حتى الضغط المباشر، لذلك سيطروا على المباراة وفرضوا أسلوبهم طوال اللقاء».

وأضاف منتقداً رد فعل لاعبي الأخضر خلال المباراة: «لاعبونا كانوا ينتظرون هدفاً تلو الآخر، ويشاهدون لاعبي إسبانيا وهم يسجلون بكل أريحية»، في إشارة إلى غياب الشراسة الدفاعية وعدم القدرة على مجاراة نسق المنافس.

وكان المنتخب السعودي قد تلقى خسارته الأولى في البطولة بعد تعادل افتتاحي أمام أوروغواي، ليصبح مطالباً بتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهته المقبلة أمام الرأس الأخضر من أجل تعزيز فرصه في التأهل إلى الدور التالي.

عمر البسام

صحفي - الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى