
فريق التحرير الرياضي
( عمر البسام ، عهود الزهراني)
لم يكتب المنتخب الأردني الفصل الأخير من مشاركته الأولى في كأس العالم 2026 داخل أرض الملعب فقط، بل ترك رسالة حملت معنى مختلفًا بعد نهاية مشواره في البطولة.
فعقب مباراته أمام الجزائر، غادر لاعبو المنتخب الأردني غرفة الملابس بعدما تركوها نظيفة بالكامل، ووضعوا صندوقًا من الحلويات الأردنية التقليدية إلى جانب هدايا تذكارية ورسالة شكر موجهة إلى العاملين في الملعب ومنظمي البطولة، في لفتة لاقت إشادة واسعة عبر منصات الاتحاد الدولي لكرة القدم ووسائل الإعلام العالمية. (The Times of India)
وجاء في الرسالة:
“شكرًا لكم على المساهمة في جعل أول تجربة للأردن في كأس العالم تجربة لا تُنسى. لقد أسهم إخلاصكم واحترافيتكم وحسن ضيافتكم في صناعة ذكرى مميزة لفريقنا وجماهيرنا. وكبادرة تقدير، يسعدنا أن نشارككم بعضًا من الحلويات الأردنية التقليدية لتتذوقوا جانبًا من تراثنا وكرم ضيافتنا.”
ولم تكن المبادرة مجرد ترتيب لغرفة الملابس، بل رسالة أراد المنتخب الأردني من خلالها أن يترك انطباعًا يعكس قيم الضيافة والامتنان، حتى بعد تأكد خروجه من المنافسة.
وتحولت المبادرة سريعًا إلى واحدة من أكثر القصص تداولًا خلال الساعات الماضية، بعدما نشر FIFA مقطعًا يوثق المشهد، وأشاد بتصرف المنتخب الأردني بوصفه نموذجًا للاحترام والروح الرياضية، بينما وصفت وسائل إعلام عالمية ما قام به اللاعبون بأنه “لفتة تبقى في الذاكرة”. (The Times of India)
قراءة صحيفة مكة
لا تُقاس مشاركة المنتخبات في كأس العالم بنتائج المباريات وحدها، فبعض الرسائل تُكتب خارج المستطيل الأخضر. واختار المنتخب الأردني أن يختتم ظهوره الأول في البطولة برسالة امتنان تعكس ثقافة شعبه وقيم الضيافة التي اشتهرت بها المنطقة العربية، مؤكدًا أن الأثر الإيجابي قد يبقى في الذاكرة حتى عندما تنتهي المنافسة.






