المحلية

جامعة تبوك تبدأ القبول الإلكتروني للطلاب

تبوك – صحيفة مكة الألكترونية –

يبدأ القبول الإلكتروني بجامعة تبوك اليوم السبت ويستمر أسبوعين ليتم بعدها البدء في القبول الفوري في مركز قبول الطلاب في مقر الجامعة ومركز الطالبات في كلية التربية( الأقسام العلمية) للمتقدمين والمتقدمات للالتحاق بكلياتها للعام الدراسي القادم 1430_1431هـ .

وأوضح معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي أن عملية القبول في الجامعة ستسير وفق أنظمة وضوابط وزارة التعليم العالي وتنسجم مع الآلية التي وضعتها الجامعات السعودية حسب طبيعة وإمكانات كل جامعة .
وأكد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية حرص الجامعة على استقطاب أبناء المنطقة وغيرهم من الطلاب والطالبات، حيث تعمل على إيجاد التوافق بين المقاعد المتاحة في كل تخصص وبين النسبة الموزونة لخريجي الثانوية العامة .
ولفت الدكتور العنزي الانتباه إلى أن الجامعة تسعى لإيجاد التخصص البديل للطالب الذي لن يتمكن من الحصول على رغبته الأولى مبيناً أن الإقبال الكبير على الكليات العلمية هو الذي يفرض هذا التنافس الذي تكون فيه " نسبة الطالب " هي المرجح النهائي في عملية القبول.
من جهة ثانية أفاد عميد القبول والتسجيل بجامعة تبوك الدكتور صالح المزعل أن الجامعة قامت بإنشاء مكتب إعلامي خاص باستقبال المتقدمين للالتحاق بالجامعة لهذا العام وذلك خلال فترة القبول ليغطي مختلف نشاطات وإجراءات القبول والتنسيق مع الصحف ووسائل الإعلام وأولياء الأمور والطلاب مضيفاً أنه تم تجهيز طاقم من الموظفين على قدر من الكفاءة ليقوموا بتقديم خدمة متميزة للمتقدمين هذا العام لتسهيل عملية إجراءات التسجيل والقبول ووضع خطة مناسبة واستقبالهم منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم للجامعة ومرافقيهم.
وشدد الدكتور المزعل على أهمية حضور الطالب لموعد المقابلة الشخصية إذا كان مطلوبا منه ذلك لكي يستكمل إجراءاته حيث ستكون مواعيد فتح باب الترشيح عن طريق الانترنت ومواعيد القبول الفوري في الجامعة بحسب جداول حددتها الجامعة مطالباً المتقدمين بقراءة جدول النسب المطلوبة للتخصصات المختلفة من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة http://www.ut.edu.sa .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com