المحلية

مكافحة ورش 100 ألف منزل ضد حمى الضنك بمكة المكرمة

مكة / صحيفة مكة الألكترونية

بلغ عدد المباني التي تم رشها بالمبيدات الحشرية في مكة المكرمة خلال الحملة التي تقوم بها فرق مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك أكثر من 100 آلف منزل وذالك في خلال 11 أسبوع من بداية الحملة.
صرح بذلك سعادة المهندس عزت بن عمر سندي مدير إدارة الأزمات بأمانة العاصمة المقدسة وأضاف بأن الحملة قد شملت جميع المنازل الخاصة والشقق المفروشة والفنادق و المناطق العشوائية وغيرها من الوحدات السكنية المختلفة.
وقال سندي بأن هناك ما يقارب 42 ألف منزل لم يتم رشها لسبب رفض من أصحابها لدخول فرق المكافحة المنزلية مشيرا أن غالبية بؤر توالد البعوض تتكون داخل المنازل وذلك لوفرة مصادر المياه وإهمال البعض لها حيث بلغ عدد البؤر التي تم العثور عليها و تمت مكافحتها أكثر من 2000 بؤره.
مؤكدا ً بان الرش داخل المنازل لا يشكل خطورة على السكان حيث أن الأمانة تستخدم العديد من الأجهزة والآليات المتطورة والمبيدات الآمنة التي لا تشكل خطرا على الصحة العامة.
ومن جانب أخر صرح سعادة الدكتور عبد الحفيظ تركستاني مساعد مدير عام الطب الوقائي بمكة المكرمة بأنه سيتم تكثيف عمل فرق المكافحة المنزلية خلال الأيام القادمة بزيادة عدد هذه الفرق وإعطاها الدورات التدريبية اللازمة لعمل المكافحة داخل البيوت العشوائية و مباني إسكان الحجاج بالطرق العلمية الصحيحة .
حتى يتم القضاء على هذا الوباء بإذن الله تعالى وضمان سلامة ضيوف وزرا بيت الله الحرام .

[IMG]http://www.balhakm.net/file/file/gfdgfk11.jpg[/IMG]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com