المحليةالمقالات

أين دوريات مكافحة التسول بمكة؟

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]أين دوريات مكافحة التسول بمكة؟ [/COLOR][/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]نشرت جريدة “المدينة” الغرّاء يوم الجمعة بتاريخ 23 شعبان 1430هـ على الصفحة (7) تصريحًا لمدير مكتب مكافحة التسوّل بمكة المكرمة الأستاذ منصور الحازمي، حيث قال: (إن هناك دوريات من قِبل المكتب للقبض على المتسوّلين في الشوارع العامة والميادين، مشيرًا إلى أهمية الإبلاغ عن أماكن وجودهم).

مع فائق تقديرنا واحترامنا لمدير مكتب مكافحة التسوّل بالعاصمة المقدسة الأستاذ منصور الحازمي فإن من واقع مشاهداتنا اليومية لبعض المواقع لم نلمس أي جهد لدوريات مكافحة التسوّل التي أشار إليها سعادته، وخاصة في دوار الحلقة بالكعكية، وفي تقاطع برحة الأسمنت بالرصيفة، وجسر المنصور..

وقد سبق لنا أكثر من مرة الاتّصال بمكتب مكافحة التسوّل، وإرسال خطاب بالفاكس عن وجود أعداد كبيرة من المتسوّلات الإفريقيات في تقاطع دوار الحلقة يحضرون يوميًّا مع بزوغ الشمس، وكل متسوّلة معها جوال للتواصل مع السمسار الذي يحضرهن كل صباح، ويأخذهن كل مساء. ورغم ترحيب المسؤول وإشادته بالملاحظة إلاَّ أننا لم نلمس أي تجاوب جادٍ من المكتب لمنع هؤلاء المتسوّلات. فقد كثرت شكاوى سكان المنطقة، ورواد الحلقة من تزايد أعداد المتسوّلات في هذا الموقع.

أليس الأجدر بفرق مكافحة التسوّل التركيز الجاد، والتوجه الفوري للمواقع المبلّغ عنها؟ ناهيك عن قيام الفرق بجولات ميدانية للشوارع والميادين العامة التي يتوقع وجود المتسوّلين فيها. كما نرجو من المواطنين والزوّار عدم إعطاء المتسوّلين شيئًا من المال، والبحث عن المحتاجين الذين لا يسألون الناس إلحافًا.

والحقيقة أن ما تنشره الصحافة المحلية بالكلمة والصورة الحيّة يؤكد أن بعض تصريحات المسؤولين لا تمثل الشفافية لما يجري على أرض الواقع، فالواجب على كل مسؤول متابعة وتقييم أداء العاملين ليقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسـأت، وبذلك يضمن رفع مستوى الأداء ورفع الطاقة الإنتاجية للعاملين. والله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.
[/ALIGN] [COLOR=crimson][ALIGN=LEFT]عبدالرحمن سراج منشي[/ALIGN][/COLOR] [ALIGN=RIGHT][IMG]https://www.makkahnews.sa/image/magal.jpg[/IMG][/ALIGN] [ALIGN=RIGHT][URL=https://www.makkahnews.sa/articles-action-show-id-57.htm]سياحتنا الداخلية للمترفين [/URL][/ALIGN] [ALIGN=RIGHT][URL=https://www.makkahnews.sa/articles-action-show-id-65.htm]بصراحة[/URL][/ALIGN]

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. العالم نايمة ولا تريد ان تعمل ومكافحة التسول بحاجة لمكافحة تسول، في العالم الثالث عشر الوضع بااااائس على كل المقاييس صغيرها وكبيرها

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا من سكان مكه وأريد ان ابلغ علي عصابة تسول بجوار الحرم المكي الأشخاص هذي لها اشكل من خمسه سنين في كل عمره اراهم بجوار سوق غزه أرجو من المسويلين الاجتهاد علي هذي العينات الكذابه والمحتاله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com