المحليةعبدالرحمن سراج منشي

حشمة النساء تقيهن شر المعاكسات

( بصراحة)
[COLOR=#FF0026] حشمة النساء تقيهن شر المعاكسات[/COLOR] عبد الرحمن سراج منشي

[JUSTIFY] نحمد الله سبحانه وتعالى أن هيأ لنا العيش في هذا المجتمع المحافظ الذي مازال يتمسك بمبادئه وعاداته وقيمه الاسلامية , ورغم ذلك فيجب علينا ألاّ نركن الى هذه القناعات الراسخة في أذهاننا ونغفل عن ما يجتاحنا من عادات وتقاليد دخيلة على مجتمعنا في ظل الانفتاح العالمي وثورة الاتصالات التي غزت العالم بخيرها وشرها . فقضية الإبتزاز والمعاكسات بين الشباب والشابات في الاسواق وأماكن الترفيه وعن طريق الاتصالات وغيرها والتي كما يبدو أنها تجاوزت الخطوط الحمراء مما حدا بالجهات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الوقوف بحزم وقوة لصد هذه السلوكيات الخاطئة ورصد تحركات المبتزين والمعاكسين والقبض عليهم وتسليمهم للجهات المختصة .

فإذ نظرنا إلى قضية المعاكسات نجد أن بعض الشباب من المراهقين هم أكثر جرأة في ممارسة هذا الانحدار الخلقي الذي تأباه القيم والآداب الاسلامية . ولكن السؤال الذي يفرض نفسه : من أثار بركان هذه الغريزة وأشعل فتيلها لدى هؤلاء الشباب الهائمين في الشوارع والاسواق والمنتزهات لممارسة أعمالهم الدنيئة وأقتناص فرائسهم في غياب الراعي الأمين والمسؤول عن حماية الأسرة من عبث العابثين وتربص المتربصين . إن أصابع الاتهام بكل تأكيد تتجه نحو النساء المتبرجات المائلات المميلات اللائي يثرن الشهوات والنوازع الشيطانية لدى الرجال والشباب بوجه خاص . فبعض النساء والفتيات هداهن الله يلبسن ملابس قصيرة وفاضحة ( ومحزّقة ) تجسّـــد مفاتن المرأة دون حياء من الله والناس أجمعين .

اننا نذّكر هذه الفئة من الشابات المائعات بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال ( الحياة شعبة من الإيمان ) فما أجمل ان ترتدي المرأة اللباس المحتشم غير الفاضح لمفاتنها والبعد عن كل سلوك مخالف للآداب الإسلامية لتحظى بنظرة تقدير واحترام من أفراد المجتمع وتجنبها شر المعاكسات والسقوط في أوحال الرزيلة ’ ويلبسها الله ثوب العزة والشرف والطهر والعفاف .
قال تعالى : ( يا أيها النبي قل لإزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً ) 59 الأحزاب .
[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com