المحليةعبدالرحمن سراج منشي

غسيل السيارات في الشوارع ما زال مستمرا

[COLOR=#0005FF]( بصراحة )[/COLOR]

عبدالرحمن سراج منشـي
[COLOR=#FF0026] غسيل السيارات في الشوارع ما زال مستمرا[/COLOR] [JUSTIFY] لا أدري كيف أخفقت الجهات المسؤولة في القضاء على ظاهرة غسيل السيارات في الشوارع العامة التي انتشرت بشكل ملفت للنظر في معظم مدن المملكة , أم أنها لم تقم بواجبها كما ينبغي للتصدي لهذه الظاهرة . وكما يبدو للعيان إن ظاهرة غسيل السيارات في الشوارع أجهضت جهود البلدية وشوهت المنظر الحضاري للبلد وأتلفت طبقة الاسفلت وحولت بعض الشوارع إلى حفر وخنادق ومستنقعات .

إنه التعدي الصارخ على الطرق العامة في وضح النهار بأيدي الوافدين المخالفين لأنظمة الاقامة الذين يعيثون في البلاد فساداً بمساعدة بعض ضعاف النفوس المحسوبين على هذا الوطن الذين طغت الأنانية في نفوسهم على مبادئ الوطنية الصادقة والغيرة على الوطن . إن الأنظمة والتعليمات تمنع غسيل السيارات في الشوارع العامة بواسطة الغسالين . ومع ذلك نجد بعض المواطنين يخالفون تلك التعليمات .

والذي يحز في النفس أننا نشاهد بعض أفراد الدوريات يغسلون سيارة الدورية بواسطة هؤلاء الغسالين المتخلفين .

فمن يحاسب رجل الدورية على هذه المخالفة ؟ وهو المكلف بمحاربة الظاهرة .
أليست هذه التصرفات الخاطئة من بعض المسؤولين المكلفين بحفظ النظام تساهم في انتشار الفوضى وعدم احترام الأنظمة من قبل عامة الناس , فإذا كان المسؤول على قائمة المخالفين , فكيف تستقيم الأمور . وصدق القائل :

[CENTER] [COLOR=#FF002E] لا تنـه عن خلق وتأتي مثله … عار عليك إذا فعلت عظيم[/COLOR] [/CENTER]

قبل ست سنوات عزمت أمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع إدارة المرور على محاربة الظاهرة وذلك بتسجيل أرقام السيارات التي يتم غسلها في الشوارع والميادين العامة . وإرسال تلك الارقام إلى إدارة المرور لتسجيل المخالفة على أصحاب تلك السيارات بموجب المادة 176 من نظام المرور .

كما قامت أمانة العاصمة بنشرت الاعلانات التحذيرية لهذه المخالفة ولكن هذه التجربة لم يُكتب لها النجاح , وما زال غسيل السيارات مستمراً في الشوارع والميادين العامة وأمام المساجد رغم توفر المغاسل النظامية . والسبب أن أسلوب المكافحة يفتقر إلى ًالجدية الحازمة والمتابعة المستمرة من قبل الجهات المعنية .

إن العلاج الناجع للقضاء على الظاهرة هو أن يتم سحب السيارات المخالفة وإنزال العقوبة الفورية على المخالفين . لأن العمالة المتخلفة إن لم تجد من يطلب منها غسيل السيارات في الشوارع العامة ويساعدها على الكسب غير المشروع سترحل من البلاد من غير رجعة . فلماذا لا يتم سحب أي سيارة تُغسل في الشارع لعام بواسطة ونشات المرور أسوة بالسيارات التي تسحبها هذه الونشات من أجل وقوفها المزدوج أو لأي سبب آخر . إننا ننتظر تطبيق هذه التجربة لمعرفة مدى جدواها . والله المستعان .[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com