المحلية

كلية ينبع الجامعية للبنين والبنات تعلن عن فتح باب القبول

ينبع – صحيفة مكة الألكترونية –

أعلنت كلية ينبع الجامعية للبنين والبنات عن فتح باب القبول اعتباراً من اليوم السبت 25/7/1430هـ وحتى 29/7/1430هـ للعام الدراسي1430/1431هـ.
وأوضح مدير الكلية الجامعية بينبع بسام بن عبدالله يماني أن الكلية تمنح درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي التطبيقية ونظم المعلومات الإدارية التطبيقية وهندسة الحاسب الآلي وإدارة الأعمال واللغويات التطبيقية مضيفا بأن مدة الدراسة في الكلية خمس سنوات يدرس الطالب أو الطالبة في السنة الاولى التحضيرية اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي والفيزياء والمهارات الدراسية والتربية الرياضية أما سنوات التخصص فهي أربع سنوات دراسية.
وأكد مدير الكلية الجامعية بينبع بأن الكلية اشترطت على المتقدم بأن يكون سعودي أو سعودية الجنسية مع ضرورة أداء اختبار القدرات القياس للبنين والبنات وتعبئة نموذج الالتحاق بكلية ينبع الجامعية والحصول على الشهادة الثانوية العامة بالنسبة للطلاب تخصص علوم طبيعية نسبة لا تقل عن 80 بالمائة أوتخصص علوم إدارية أو علوم شرعية أو تجاري نسبة لا تقل عن 85 بالمائة.
وأما الطالبات فاشترطت الكلية نسبة لا تقل عن 80 بالمائة "علمي" أو نسبة لا تقل عن 85 بالمائة "أدبي أو تحفيظ القرآن الكريم" .
ودعت كلية ينبع الجامعية المتقدمين والمتقدمات إلى إحضار صورة من الشهادة الثانوية مع الأصل للمطابقة وصورة من شهادة اختبار القدرات العامة للقياس للبنين والبنات مع الأصل للمطابقة وصورة من شهادة حسن السيرة والسلوك وصورة مكبرة من بطاقة الأحوال أو صورة من دفتر العائلة للبنات مع إحضار الأصل للمطابقة أو صورة من الإقامة وحفيظة نفوس الوالدة للطلبة والطالبات الذين والدتهم سعودية ووالدهم غير سعودي وأصل موافقة جهة العمل إذا كان الطالب موظفاً مع صورة منها وست صور شخصية ملونة حديثة مقاس 4×6.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com