الحج والعمرة

شيخ الأزهر ومفتي مصر "يؤيدا" تأجيل العمرة والحج لكبار السن

القاهرة – صحيفة مكة الألكترونية –

أيد شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوى توصية وزراء الصحة العرب بتأجيل العمرة والحج هذا العام لكبار السن (أكثر من 65 عاما) وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال الأقل من 12 عاما للحيلولة دون إصابتهم بمرض (أنفلونزا الخنازير) أو تعرضهم لأية مخاطر صحية.

وأثنى الدكتور طنطاوي في تصريح له اليوم بعدم التوصية بإلغاء موسم الحج والعمرة بسبب المرض المذكور مؤكداً أن رأي وزراء الصحة العرب في إجتماعهم الطارىء الليلة الماضية بالقاهرة بقصر تأجيل العمرة والحج على بعض الفئات ذات الظروف الخاصة عن غيرها جاء في إطار خبرتهم وتخصصهم ورؤيتهم للإضرار التي تقع على هذه الفئات دون غيرهم.

من جانبه طالب مفتي مصر الدكتور علي جمعة الإلتزام بكافة التعليمات والإرشادات الصحية التي أقرها وزراء الصحة العرب بالقاهرة للحيلولة دون الإصابة بمرض /أنفلوانزا الخنازير/ خلال موسمي العمرة والحج خاصة بالنسبة لذوي الحالات الخاصة.
وشدد الدكتور جمعة على ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية والصحية من قبل كل المعتمرين والحجاج خلال هذا العام لتفادي أي تداعيات لإنتشار الفيروس مؤكدا أن إتباع ما يصدر عن وزراء الصحة العرب باعتبارهم أصحاب الرأي العلمي والفني في تحديد خطورة هذا المرض واجب شرعا لعدم وقوع الضرر بالنفس البشرية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا شيخ انا حرمه عمري 52 سنه من دولة الامارات ابغي اروح للعمره وزوجي مريض مسوي عمليه في رجلو وما عندي اولاد هل يجوز ان اذهب مع الرفقه الصالحه لمناسك العمره؟ واذا رحت بدون محرم عندي ذنب؟ وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com